العناية بالبشرة

طرق طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع

البقع الداكنة أحد المشكلات المزعجة التي تنتج بسبب تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مفرط أو حدوث تغيرات هرمونية بالجسم، ولعلاجها هناك عدة طرق مختلفة منها التقشير الكيميائي أو استخدام الكريمات الطبية، وغيرها من الطرق، واليوم في “بنات one” نستعرض أفضل طرق طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع بسهولة.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع

من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة بالبشرة ما يلي:

الشوفان والليمون

ينصح بعمل مقشر طبيعي من خلال تحضير ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقة صغيرة من مسحوق اللوز ونصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وخلطهما معاً، ثم وضع الخليط على الوجه وفركه، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

أكياس شاي

لتفتيح الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، يمكن تبريد القليل من أكياس الشاي المستخدمة ووضعها أسفل العينين، لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع

الليمون والبرتقال

ينصح بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء، وإضافة 2 ملعقة صغيرة من معجون الطماطم الطازج، و2 ملعقة صغيرة من دقيق ومزجهما معاً، ثم وضع الخليط على الوجه والعنق والذراعين لمدة 10 دقائق، ثم غسل الجسم.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على إزالة البقع الداكنة من الوجه، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج وملعقة صغيرة عسل في وعاء، وترك الخليط لمدة 5-10 دقائق، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف وغسله بالماء الفاتر.

الحليب لتفتيح البشرة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يستخدم غالبًا في التقشير الكيميائي لتفتيح البشرة، لذلك ينصح بغمس قطعة قطنية في الحليب ووضعه على البقع الداكنة، ثم الانتظار حتى يجف وغسله بالماء الفاتر، مع إجراء التجربة مرتين يومياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق