لمة بنات

ما هو علاج فطريات المهبل

تحدث العدوى بالمهبل نتيجة نمو فطر المبيضات الذي يعيش في المهبل، ويعتبر العلاج الأساسي للفطريات هو استخدام المضادات الحيوية الموضعية، كما أن هناك بعض الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل للمساعدة في التخلص منها، وإليك من “بنات one” ما هو علاج فطريات المهبل.

ما هو علاج فطريات المهبل

قد تساعد بعض الطرق في علاج فطريات المهبل ومنها ما يلي:

حمض البوريك

يعد حمض البوريك أحد طرق علاج الفطريات المهبلية في المنزل خاصة في حالات العدوى المتكررة، فهو مطهر قوي يساعد في القضاء على الفطريات.

يستخدم حمض البوريك في صورة تحاميل مهبلية تتوفر في الصيدليات، تستعمل هذه التحاميل مرة واحدة يوميًا حتى اختفاء العدوى وقد يستغرق ذلك مدة 7 إلى 10 أيام.

زيت شجرة الشاي

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا، والفيروسات، والفطريات، كما ثبتت فاعليته في القضاء على فطر المبيضات المسببة لعدوى المهبل.

يستخدم زيت شجرة الشاي كأحد وسائل علاج الفطريات المهبلية في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند في حوض الاستحمام، والبقاء فيه مدة 10 دقائق.

ما هو علاج فطريات المهبل

الخل

يتسم الخل بقدرته على القضاء على الميكروبات ومنها الفطريات نظرًا لخصائصه الحامضية، وتتضمن طريقة علاج الفطريات المهبلية بالخل إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى حوض الاستحمام والجلوس فيه مدة 20 دقيقة.

الثوم

يتمتع الثوم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، وكذلك الفطريات لغناه بمادة الأليسين، ويمكن علاج الفطريات المهبلية بالثوم من خلال إضافته إلى النظام الغذائي أو تناول مكملات الثوم.

فيتامين سي

يساهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي أو مكملات فيتامين سي الغذائية في تعزيز المناعة وتقويتها لمحاربة الميكروبات، علاوة على ذلك يتمتع فيتامين سي بتأثير مضاد للميكروبات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق