العناية بالبشرة

أعشاب شد الوجه

الشيخوخة أحد المراحل الطبيعية، وبها يبدأ الجلد في التغير فتظهر التجاعيد، ويترهل الجلد، ويعتبر ترهل الجلد أمر شائع بسبب تلوث الهواء، وهناك بعض الوصفات التي يمكن تطبيقها لشد الجلد والتخلص من التجاعيد، فتعرفي في “بنات one” على أفضل أعشاب شد الوجه.

أعشاب شد الوجه

توجد الكثير من أنواع الأعشاب لشد البشرة والتجاعيد التي تعمل على شد الجسم والتخلص من التجاعيد ومحاربة الشيخوخة، وهي:

الكركم

حيث إنه له دور كبير في الطب خصوصا الطب الصيني، ويستخدم في علاج أمراض المعدة وتحسين أداء الدورة الدموية وشفاء جروح الجلد، ويعتبر من أفضل الأعشاب للجلد والجسم، كما أنه يعمل على انعكاس أضرار أشعة الشمس التي تتسبب في حدوث الترهلات في الجلد.

أعشاب شد الوجه

الألوفيرا

تم استخدام الألوفيرا منذ القدم، حيث استخدمه قدماء المصريين للتقليل من التجاعيد واستخدامه كهدية عند الدفن، ويعمل على تقوية جهاز المناعة والجهاز الهضمي، كما أن أوراقه الداخلية تعمل على شد البشرة وعلاج شيخوخة الجلد.

طحالب البورفيرا الحمراء

تعتبر نوعًا من الأعشاب البحرية الغنية بالأحماض والبروتينات والمعادن واليود العضوي، حيث إنها تساعد على تصحيح اختلالات التمثيل الغذائي الخلوي التي تسببها ضغوط البيئة التي تؤثر على المصفوفة الجلدية للجلد، وتعمل على إصلاح البشرة الجافة، وتقلل من آثار الأنزيمات الالتهابية التي تسبب تلف الكولاجين وانهيار مصفوفة الجلد التي تؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة.

نبتة الشاغة المخزنية

هي عبارة نبتة تحتوي على المركب الطبيعي آلانتوين الذي يعرف بخصائصه العلاجية القوية، وتعتبر نبتة الشاغة المخزنية علاجًا قويًا ولطيفًا للبشرة الهشة والحساسة، وعلاج الجروح والتجاعيد وشد الجلد المترهل وتنعيم البشرة، كما أن الشاغة المخزنية تحتوي على صبغة تستخدم في مستحضرات التجميل للوجه واليدين والتي تجدد الجلد المترهل وتقلل التجاعيد حول العينين وتجعل البشرة أكثر شبابًا وتبدو أصغر مما هي عليه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق