العناية بالبشرة

خلطة لمنع ظهور شعر الوجه

يُعد الشعر الزائد الذي ينمو في الوجه أحد الأمور المزعجة والتي تظهر بسبب إفراز مستويات أعلى من المعتاد من الأندروجينات، بما في ذلك هرمون التستوستيرون، وللتخلص منه هناك عدة طرق، منها استخدام الليزر والملقاط وغيرها من الوسائل، وفي التالي من “بنات one” نتعر على أفضل خلطة لمنع ظهور شعر الوجه نهائيًا.

خلطة لمنع ظهور شعر الوجه

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على منع ظهور شعر الوجه والتي منها ما يلي:

ماسك البيض

قناع البيض لتقليل نمو شعر الوجه، يمكن الحد من نمو شعر الوجه المفرط بشكل كبير بواسطة قناع البيض، مما يجعل القناع يلتصق بكل شعر الوجه ويساعد على تقشير النمو الزائد بمجرد أن يجف، ولكنه يغذي البشرة أيضًا.

فالبيض مليء بالبروتينات التي تغذي الكولاجين الذي تحتاج له البشرة بعد يوم طويل، لذا قومي بوضع بياض البيض في وعاء واخلطيه مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر، ثم استمري في الخفق حتى تحصلي على خليط ناعم.

ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وعندما يجف القناع ويصبح قاسيًا بدرجة كافية، انزعيه بسرعة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد بعد التقشير، وللحصول على أفضل نتائج اتبع النظام مرتين على الأقل في الأسبوع.

ماسك العسل والليمون

ضعي في وعاء حوالي ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من العسل العضوي وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وسخني المزيج حتى يصبح معجونًا، ويمكنك أيضًا تخفيف الخليط عن طريق إضافة الماء إذا كان يميل إلى أن يصبح لزجًا جدًا، واتركي المزيج جانبًا للتبريد، ثم ضعي العجينة على المناطق المصابة، وأحضري شريحة شمع واسحبي الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس.

خلطة لمنع ظهور شعر الوجه

ماسك البطاطس

يساعد مكون الكاتيكوليز في البطاطس على تفتيح البشرة وإشراقها، لهذا اخلطي عدس أصفر منقوع طوال الليل، مع بطاطس، وملعقة صغيرة من العسل، ورشة من عصير الليمون.

أحضري وعاء واهرسي البطاطس واستخرجي عصيرها، وفي نفس الوقت، صفي الماء الذي نقع فيه العدس واطحن العدس حتى تحصل على عجينة ناعمة، ثم أضيفي عصير البطاطس والعسل والليمون إلى هذه العجينة، ضعي الخليط على المناطق المصابة واتركه لمدة 15-20 دقيقة حتى يجف، ثم افركي المعجون الجاف لإزالته، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء البارد.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق