العناية بالشعر

طريقة إزالة صبغة الشعر

صبغ الشعر أحد الطرق التي تستخدمها السيدات لتغيير شكلها، والحصول على لوك مختلف، ولكن أحد الآثار الجانبية لها هو التسبب بتلف الشعر وتساقطه، كما أن إزالتها يضر بالشعر كثيرًا، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة إزالة صبغة الشعر بطرق طبيعية وآمنة.

طريقة إزالة صبغة الشعر

للتخلص من الصبغة القديمة دون إتلاف الشعر اتبعي النصائح التالية:

شامبو مضاد للقشرة وصودا الخبز

ينصح باختيار شامبو مضاد للقشرة، لأنه يحتوى على مركب يسمى كبريتيد السيلينيوم، الذي يساعد على تلاشي لون الشعر بشكل أسرع، كما إن صودا الخبز، يعتبر عامل تطهير قوي، يساعد على إزالة البقع، ولهذا يفضل خلط صودا الخبز والشامبو المضاد للقشرة بكميات متساوية، ثم غسل الشعر بالخليط وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر.

أقراص فيتامين سي والماء الساخن

يتم سحق عدد قليلاً من أقراص فيتامين” سي”، وإضافته إلى الشامبو المعتاد، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للتخلص من أثار صبغة الشعر.

طريقة إزالة صبغة الشعر

الخل والماء

يجب استخدام كميات متساوية من الخل الأبيض مع الماء الدافئ، ثم وضع الخليط على الشعر وتركها لمدة 10 دقائق، حيث يساعد الخل الطبيعي على إزالة صبغة الشعر من فروة الرأس.

صودا الخبز وعصير الليمون

يجب تحضير كمية متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، ووضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة 5 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء، حيث تساعد هذه المكونات على إزالة صبغة الشعر.

وصفة عصير الليمون والماء

يساعد الليمون في التخلص من صبغة الشعر، كما يساعد على إزالة قشرة الرأس، يفضل وضع عصير الليمون ووضع الخليط على الشعر وتركه لفترة من الوقت، ثم غسل الشعر بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق