العناية بالشعر

ما هي أهم فيتامينات للشعر

يتأثر الشعر بالعوامل المحيطة به، مما يؤدي إلى فقدان حيويته وبالتالي حدوث نقص في الفيتامينات الأساسية، ولهذا بالرغم من استخدام المنتجات الأساسية الخاصة بالعناية بالشعر، إلا أن تأثيرها لا يحقق النتيجة المطلوبة، لهذا لابد أولاً من تعويض الشعر بالعناصر التي يحتاج لها، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هي أهم فيتامينات للشعر تعيد له مظهره.

ما هي أهم فيتامينات للشعر

من الفيتامينات الأساسية التي تحمي الشعر من التساقط وتساعد في تحسين مظهره ما يلي:

فيتامين B

تُعتبر الفيتامينات من فئة B أساس الشعر الصحي، فتتمتع مجموعة فيتامينات B بتأثير على معظم الوظائف الحيوية في الجسم مثل الأيض، الطاقة، النظام العصبي، والعضلات، كما تساهم قدرة هذه الفيتامينات في تنشيط آلية تجدد الخلايا في تعزيز نمو شعر صحي.

فيتامين C

فيتامين C هو المعزز الأساسي لمناعة الجسم لكنه يساعد أيضاً في تعزيز صحة الشعر، فالخصائص المضادة للأكسدة التي يتمتع بها هذا الفيتامين تساهم في محاربة الجذيرات الحرة التي تتسبب بتلف بنية الأنسجة والخلايا مع التقدم في السن.

ويساعد فيتامين C أيضاً في إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسؤول عن صحة البشرة والشعر، لكن هذا الفيتامين قابل للذوبان في الماء لذلك يجب استهلاكه دورياً في نظامنا الغذائي للاستفادة من خصائصه، كما يساعد في تحسين امتصاص الجسم لمادة الحديد، ونجده بشكل وافر في الفاكهة الحمضية، البروكولي، الكيوي، الليمون الهندي، الفراولة، واللحوم الحمراء.

ما هي أهم فيتامينات للشعر

فيتامين A

يساعد الزهم الذي تفرزه فروة الرأس في الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من الجفاف، ويساهم فيتامين A في تعزيز إنتاج الكمية الكافية من الزهم للحفاظ على شعر صحي، خاصة في ظل استعمال الأنواع التجارية من الشامبو التي تترك الشعر نظيفاً لكنها تزيل أيضاً الطبقة الزهمية عنه مما يتركه جافاً.

فيتامين E

يلعب فيتامين E دوراً أساسياً في تعزيز وصول الأكسيجين إلى الدم، مما يساهم في تنشيط عمل جريبات الشعر، أما تطبيق زيت فيتامين E مباشرة على فروة الرأس فيخفف من التهاباتها ويساهم في ترميم التلف اللاحق بجريبات الشعر.

فيتامين D

يتميز فيتامين D بخصائصه المفيدة للبشرة والعظام، وهو مفيد أيضاً بالنسبة للشعر كونه يساهم في ظهور جريبات شعر جديدة ويُعيد إحياء الجريبات النائمة، ويساعد هذا الفيتامين في استيعاب الجسم للعديد من المعادن، ولذلك فإن وجوده يُعتبر حيوياً لتعزيز نمو الشعر ومحاربة تساقطه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق