العناية بالشعر

طريقة تنعيم شعر الأطفال الخشن

اختلاف وتنوع الشعر أمر طبيعي، فقد نجد في الأسرة الواحد اثنين من الأخوات كل منهم لديه شعر مختلف عن الآخر، فقد تتمتع واحدة بشعر ناعم، وأخرى بشعر مجعد، فالأمر طبيعي ولكل منه جمال خاص، ولكن قد لا ترغب بعض الأمهات في أن شكون شعر طفلتها مجعد لهذا في “بنات one” نستعرض طريقة تنعيم شعر الأطفال الخشن.

طريقة تنعيم شعر الأطفال الخشن

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على تنعيم الشعر:

  • ينصح بالاهتمام بنظافة شعر الطفل، واستخدام مرطبات مناسبة له، وزيت الأطفال المنتشر في جميع المتاجر.
  • ينصح بتصفيف الشعر بعد استخدام مادة مرطبة، والتي تساعد على سهولة تصفيف الشعر وفك تشابك الخصلات.
  • يجب أيضاً الاهتمام بغسل الشعر بالمنظفات المناسبة له، سواء مرة أو مرتين أو ثلاث في الأسبوع، والذي يساعد في ترطيب الشعر.
  • يجب غسل الشعر جيداً قبل استخدام إحدى الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو الزيتون، بداية من الجذر حتى أخر خصلات الشعر، حتى تستطيعين تصفيفه بسهولة.
  • ينصح بتجنب تصفيف الشعر على هيئة ضفائر، لأن ذلك يتسبب في ضعفه ويفضل بدلاً من ذلك تصفيف على هيئة ذيل حصان.
  • تجنب شد الشعر أثناء التصفيف أو مكواة، لأن ذلك يتسبب في جفافه، مع الوقت، وضعفه وسقوطه، ويفضل بعد غسيل الشعر، تصفيفه بالتمشيط من الجذور حتى الأطراف، مع مسك الشعر بإحكام واستخدام البكرات لتمديد الشعر.

طريقة تنعيم شعر الأطفال الخشن

وصفات لتنعيم شعر الأطفال

من الأفضل استخدام المنتجات والخلطات الطبيعية من الزيوت والكريمات للعناية بشعر الأطفال، والابتعاد عن أي خلطات كيماوية أو وسائل أخرى قد تضر بشعر الأطفال على المدى الطويل، فتعرفي على بعض هذه الوصفات الطبيعية:

  1. اخلطي ملعقتين من زيت اللوز مع العسل وادهني بهما شعر طفلك، ثم غطيه بكيس بلاستيك لكي يمتص الشعر الخليط بأسرع وقت وينعمه، ثم اغسلي الشعر بعد ذلك بنصف ساعة.
  2. ادهني شعره بزيت الصبار أو زيت السمسم، فهما من المواد الفعالة جدًّا في تنعيم الشعر وجعله منسابًا دون تجاعيد.
  3. اخلطي قليلًا من الزيوت، مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون، وضعيها على شعر طفلك عند تسريحه.
  4. اغلي بعض أوراق البقدونس ثم صفيها وأضيفي 2 ملعقة جوز هند وملعقة جلسرين ورجي الخليط جيدًا، ثم ضعيه على شعر طفلك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر. يمكنكِ القيام بهذه الوصفة مرة في الأسبوع، حتى تحصلي على شعر ناعم لطفلك يسهل تمشيطه.
  5. اخلطي علبة من الزبادي مع بيضة وبعض النقاط من عصير الليمون، وضعي الخليط على شعر طفلك لمدة ساعة ثم اغسليه بعد ذلك، وتعد هذه الوصفة مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يعمل على تقوية ونعومة الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق