الحمل والعناية بالطفل

كيف يتم تنشيط المبايض طبيعيا

هناك عدة عوامل تعوق حدوث الحمل، منها ضعف التبويض، وهنا يكن الحل في تنشيط المبايض، لإخراج بويضات ليتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيف يتم تنشيط المبايض طبيعيا.

كيف يتم تنشيط المبايض طبيعيا

من الطرق الطبيعية التي تساعد على تنشيط المبايض ما يلي:

منتجات الألبان

وُجد أن النساء اللواتي يتناولن حصة واحدة من منتجات الألبان كاملة الدسم يوميًا قد ساهم ذلك في تقليل خطر الإصابة بالعقم بأكثر من الربع، كما تُساعد الدهون الموجودة في الألبان البويضات على العمل بشكل جيد، وهذه من أهم الأمثلة على وصفات لتنشيط المبايض.

تناول الفيتامينات

إن تناول مغذيات رئيسة تحتوي على فيتامين ب 12 والسيلنيوم يُمكن أن يزيد من تنشيط البويضة، وإذا كانت المرأة تستهلك 3 أنواع من الفيتامينات في الأسبوع الواحد يُمكّنها ذلك من تجنب ما يقارب 20% من حالات عقم التبويض.

كيف يتم تنشيط المبايض طبيعيا

الوخز بالإبر

يساعد وخز بالإبر في مناطق محددة من الجسم في السيطرة على التبويض وزيادة تدفق الدم إلى الرحم، وبالتالي تحسين فرص زرع البويضة المخصبة.

ممارسة العلاقة الزوجية

إن فرص الحمل من الممكن أن تزداد بنسبة 15% للأزواج الذين يمارسون العلاقة الزوجية مرة في الأسبوع و50% للأزواج الذين يمارسونها من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، كما أن الحيوانات المنوية قد تنخفض جودتها إذا تم الاحتفاظ بها في الجسم لأكثر من ثلاثة أيام.

خفض نسبة الكربوهيدرات

يعتقد بعض الخبراء أن النظام الغذائي المرتفع في الكربوهيدرات المكررة، مثل: الخبز الأبيض، والمعكرونة، والبسكويت يمكن أن يؤثر على الحمل، والجدير بالعلم أن هذه الأطعمة قد ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، مما تتسبب في زيادة الأنسولين الذي يمكن أن تضعف الخصوبة.

تناول المزيد من الأسماك

إن أوميغا 3 الموجودة في الأسماك قد تُقلل من خطر الإجهاض وتعمل على تنشيط البويضة.

فقدان الوزن

إن النساء البدينات غالبًا ما يكون لديهن فترات أقل انتظامًا للتبويض، لذلك في حال خسرت 5% فقط من وزن جسمك عندها من الممكن أن تزداد فرص الحمل لديك.

كما أن التمرين المعتدل جيد للخصوبة ولكن الكثير من التمارين يمكن أن يكون لها تأثير سلبي، لذلك حافظ على لياقتك البدنية وممارسة اليوغا والمشي والسباحة.

تناول مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة، مثل: حمض الفوليك، والزنك يمكن أن تحسن الخصوبة لكل من الرجال والنساء، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تعطيل الجذور الحرة في جسمك التي يمكن أن تتلف خلايا البويضة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق