الحمل والعناية بالطفل

أهم علامات الحمل

يعتبر الحمل من أهم التجارب الإنسانية التي تمر بها المرأة، وعند حدوثه تظهر عدة علامات على الجسم تدل على حدوث الحمل، ولكنها قد تختلف من امرأة إلى أخرى، فقد تعاني البعض بأعراض والبعض الآخر بأعراض أخرى، ونظرًا لأن الأعراض المبكرة للحمل غالبًا ما تحاكي الأعراض التي قد تواجهينها قبل الحيض وأثناءه مباشرةً، فقد لا تدركين أنك حامل، ولهذا نتعرف في “بنات one” على أهم علامات الحمل المبكرة.

أهم علامات الحمل

فيما يلي وصف لبعض الأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا للحمل:

نزيف الانغراس

بعد الحمل تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم ويمكن أن يتسبب ذلك في إحدى أولى علامات الحمل نزول دم، وأحيانًا تقلصات وهذا يسمى نزيف الانغراس ويحدث في أي مكان من ستة إلى 12 يومًا بعد إخصاب البويضة.

التشنجات

التشنجات تشبه تقلصات الدورة الشهرية، لذلك يخطئ بعض النساء في فهمها والنزيف في بداية الدورة ومع ذلك، فإن النزيف والتشنجات طفيفة.

أهم علامات الحمل

الإفرازات

نزول إفرازات بيضاء حليبيّة من المهبل ويرتبط ذلك بتضخم جدران المهبل، والذي يبدأ فور حدوث الحمل تقريبًا يؤدي النمو المتزايد للخلايا المبطنة للمهبل إلى الإفرازات.

تغيرات بالثدي

تغيرات الثدي هي علامة أخرى مبكرة للحمل تتغير مستويات هرمونات المرأة بسرعة بعد الحمل بسبب التغييرات، قد يصبح الثدي منتفخا أو مؤلما أو وخزية بعد أسبوع أو أسبوعين أو قد يشعرن بثقل أو امتلاء أو يشعرن بألم عند اللمس المنطقة المحيطة بالحلمات، والتي تسمى الهالة، قد تصبح داكنة أيضًا.

الشعور بالتعب

الشعور بالتعب الشديد أمر طبيعي أثناء الحمل، ويبدأ في وقت مبكر ويمكن للمرأة أن تبدأ في الشعور بالإرهاق غير المعتاد بعد أسبوع من الحمل وغالبًا ما يرتبط بارتفاع مستوى هرمون يسمى البروجسترون.

الغثيان

غثيان الصباح هو أحد أعراض الحمل الشهيرة، والسبب الدقيق لغثيان الصباح غير معروف ولكن من المحتمل أن تساهم هرمونات الحمل في هذه الأعراض، و قد يحدث الغثيان أثناء الحمل في أي وقت من اليوم ولكنه أكثر شيوعًا في الصباح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق