الحمل والعناية بالطفل

ما هو الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض

الإفرازات أمر طبيعي فهي تعمل على حماية المهبل، ولكن تغير لونها أو رائحتها أمر يستدعي التوجه للطبيب، فقد تدل على قرب الدورة الشهرية أو حدوث الحمل أو وجود مشكلة ما، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على ما هو الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض.

ما هو الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض

من الطبيعي تواجد الإفرازات بصفة عامة وهي تكون بيضاء اللون لا رائحة لها، ولكن في حال تغير ذلك لابد من معرفة السبب، وهناك أنواع من الإفرازات ذات ألوان ودلائل مختلفة وهي كالآتي:

إفرازات شفافة أو بيضاء اللون

هذا هو النوع الطبيعي من الإفرازات، والذي يتواجد بصفة يوميه لحماية المهبل، كما أنه يتواجد بشكل طبيعي خلال فترة الحمل، أما في حالة تحول قوام هذه الإفرازات إلى الصلب أو السميك مثل الهلام فمن الضروري مراجعة الطبيب فقد تكون دليل على الولادة المبكرة.

بيضاء مع وجود كتل

الإفرازات البيضاء التي تتشكل على هيئة كتل هي تعني وجود فطريات بالمهبل، وهو من المشكلات التي تنتشر بين الكثير من السيدات وخصوصًا في فترة الحمل، وفي الغالب يصاحبه الشعور بألم عند التبول، وحكة مهبلية مصحوبة بحرقة في المهبل.

إفرازات صفراء أو خضراء اللون

في حالة تغير لون إفرازات الحمل إلى اللون الأخضر أو الأصفر فذلك لا يعتبر صحياً وقد يشير إلى الإصابة بمرض جنسي أيضاً والذي قد يؤثر بالطبع على صحة الجنين.

إفرازات رمادية اللون

الإفرازات رمادية اللون تدل على وجود التهابات مهبلية بكتيرية وذلك في حالة وجود رائحة غير مرغوبة معها والتي تصبح أقوى بعد الجماع وفي تلك الحالة لابد من استشارة الطبيب لتلقي العلاج المناسب.

إفرازات الحمل بنية اللون

في حالة نزول إفرازات من المهبل بنية اللون فذلك يدل على وجود دم قديم يخرج من الجسم معها والذي يشير بالطبع إلى وجود حمل، ويعد هذا النوع من الإفرازات غير ضار ولا يشكل أي خطر ولكن في حالة كان لون تلك الإفرازات داكنا فلابد من مراجعة الطبيب الخاص بك.

ما هو الفرق بين افرازات الحمل وإفرازات الحيض

إفرازات زهرية اللون

هذا النوع من الإفرازات يكون في بداية الحمل أو نهايته كتحضير للولادة وإذا حدث في أي فترة من فترات الحمل، فإن ذلك من علامات الإجهاض المبكر أو أن الأم تعاني من مشكلة في الحمل ويفضل مراجعة الطبيب لمعرفة أسباب تلك الإفرازات.

الإفرازات الحمراء

هذا اللون من الإفرازات أثناء الحمل يتطلب تدخل طبيًا فوريًا، وخاصة في حال كانت تلك الإفرازات كثيرة وتحتوي على تخثرات مصحوبة بتشنجات في البطن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق