العناية بالشعر

ما فوائد الزنجبيل للشعر

يُعد الزنجبيل من أهم النباتات التي استخدمت في علاج العديد من الأمراض، وذلك لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات ومعادن، كما أنه له أهمية بالغة في تكثيف الشعر وتطويله، وعلا الكثير من مشكلات فروة الرأس، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض ما فوائد الزنجبيل للشعر.

ما فوائد الزنجبيل للشعر

يدخل الزنجبيل في تركيب العديد من المنتجات والوصفات الخاصة بالشعر، وذلك لما يقدمه من فوائد والتي تتمثل فيما يلي:

تطويل الشعر

تكمن فوائد الزنجبيل للشعر في احتواءه على مضادات الأكسدة وبعض المواد الأخرى التي تحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد في تطويل الشعر ونموه.

منع تساقط الشعر

من فوائد الزنجبيل للشعر أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر، وبالتالي منع تساقط الشعر، وذلك نتيجة لاحتواءه على عدد من العناصر الغذائية، منها:

  • المغنيسيوم.
  • البوتاسيوم.
  • الفوسفور.
  • بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات المهمة للشعر.
  • يحتوي الزنجبيل على الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك، والذي يؤدي نقصها إلى تساقط الشعر.

ما فوائد الزنجبيل للشعر

تكثيف الشعر

نظراً لاحتواء الزنجبيل على مضادات الأكسدة، التي يقوم بمحاربة الجذور الحرة التي تزيد من ترقق الشعر وفقدانه، بالتالي من فوائد الزنجبيل للشعر أنه من الممكن أن يعمل على زيادة كثافة الشعر ويجعله يبدو كثيفاً أكثر.

كما أن الكمية من هرمون ثنائي هيدروتيستوستيرون، يؤدي إلى تصغير وتقليص بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تساقط الشعر ومنع كثافته، وهنا يأتي دور الزنجبيل في تثبيط الأنزيم المسؤول عن زيادة تركيز الهرمون، وبالتالي يمكن استخدام الزنجبيل في علاج الصلع من النوع الوراثي.

علاج القشرة

عند تراكم الجلد الميت في فروة الرأس، ينتج ما يعرف بالقشرة، والتي تسبب تساقط الشعر، وتكمن فوائد الزنجبيل لعلاج القشرة باحتوائه على مضادات الفطريات، ومضادات الالتهاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق