الصحة والجمال - لايف ستايل

افضل عصائر تخفض ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم أحد الأمراض الشائعة، والتي يعتمد علاجها الأساسي على نمط الحياه وما يتم تناوله، وتعد العصائر أحد الحلول التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ولهذا في “بنات one” جمعنا لكِ افضل عصائر تخفض ضغط الدم.

افضل عصائر تخفض ضغط الدم

تلعب التعديلات الغذائية دوراً رئيسياً في علاج ضغط الدم المرتفع، ويمكن أن يساعد تناول بعض المشروبات الصحية كجزء من النظام الغذائي في خفض ضغط الدم، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام أي أعشاب أو مشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون أحد طرق علاج الضغط العالي بالمشروبات، حيث يتميز بغناه بالفيتامينات، والمعادن، والمركبات النباتية التي قد تساعد في خفض الضغط المرتفع، ومن ثم الحفاظ على صحة القلب.

وقد أظهرت دراسة نشرت في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي عام 2014 أن تناول عصير الليمون بجانب ممارسة المشي يومياً ساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع، ويرجح أن هذا التأثير يعود لاحتواء الليمون على حمض الستريك والفلافونويد.

عصير البنجر

يفيد عصير البنجر (الشمندر) النيء والمطبوخ في علاج الضغط العالي في المنزل، إلا أن عصير البنجر النيء يعد أكثر فعالية في خفض ضغط الدم المرتفع. ويرجع تأثير البنجر إلى غناه بالنترات الغذائية، وهو مركب معروف بدوره في خفض ضغط الدم.

ويتميز البنجر أيضاً باحتوائه على مجموعة من الفيتامينات، والمعادن، والمركبات النباتية التي تعزز الصحة، كما يتسم بانخفاض سعراته الحرارية وغناه بالألياف الغذائية.

افضل عصائر تخفض ضغط الدم

شاي الكركديه

يعد أحد طرق علاج الضغط العالي بالمشروبات الكركديه والذي يحضر من أجزاء نبات الكركديه الجافة، ويتميز بلون أحمر غامق ونكهة حلوة لاذعة، ويمكن تناوله دافئاً أو مثلجاً.

عصير الرمان

يمثل عصير الرمان أحد وسائل علاج الضغط العالي بالمشروبات، حيث يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، وقد ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات تساهم في خفض ضغط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق