الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمه تساعد في علاج فقر الدم

يعد مرض فقر الدم من الأمراض المنتشرة بكثرة بين جميع الفئات، وفي الغالب ينتج بسبب تناول الأطعمة الغير صحية والخالية من عنصر الحديد اللازم لرفع خلايا الدم الحمراء وزيادة الهيموجلوبين بالجسم، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمه تساعد في علاج فقر الدم يُنصح بتناولها.

أطعمه تساعد في علاج فقر الدم

من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد وينصح بتناولها من أجل علاج فقر الدم بالجسم ما يلي:

السبانخ

تعتبر السبانخ من الخضروات الورقية الداكنة، وهي مصدر جيد للحديد والبوتاسيوم والفيتامينات K و B، كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يُعزز من امتصاص الحديد في الجسم، بالإضافة إلى أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تسمى بالكاروتينات، والتي تقلل الالتهاب بالجسم وترفع المناعة.

اللحوم

تعد اللحوم من الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين “ب” والنحاس والسيلينيوم والحديد والألياف والمنخفضة والتي تساعد على رفع مستوى الهيموجلوبين في الجسم.

البقوليات

أكثر أنواع البقوليات شيوعًا هي الفول والعدس والحمص وفول الصويا والبازلاء. والبقوليات هي أيضًا مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم، حيث إنها تساعد في تلبية احتياجات الجسم من الحديد، خاصة للأشخاص الذين لا يرغبون في تناول اللحوم.

أطعمه تساعد في علاج فقر الدم

السمك

يعد السمك من الأطعمة الهامة والغنية بالحديد والأوميجا 3 والتي تعمل على تعزيز صحة الدماغ، ودعم الجهاز المناعي، ولهذا يُنصح بتناوله مرتين بالأسبوع.

البذور

تعتبر البذور مثل اليقطين والسمسم والكتان من أفضل مصادر الحديد، كما أنها تحتوي على كميات جيدة من البروتين النباتي والألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم ومضادات الأكسدة ومركبات نباتية مفيدة أخرى أيضًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق