الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة لمرضى القولون

متلازمة القولون هي حالة صحية تصيب الأمعاء تُسبب الشعور بالتقلصات والانتفاخات في البطن، وهي من الأمراض التي يشعر معاها المريض بالألم والانزعاج، وفي الغالب ينتج الأمر بسبب نوعية الطعام المتناولة، ولهذا يلعب الطعام دور هام في زيادة أو تقليل الألم الناتج عنها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة لمرضى القولون.

أفضل أطعمة لمرضى القولون

من أنواع الأطعمة التي يُنصح بتناولها من قِبل مرضى القولون ما يلي:

اللحوم الخالية من الدهون

تُعد اللحوم الخالية من الدهون واحدة من الأكلات التي يسهل هضمها، فهي لا تتخمر مع بكتيريا الأمعاء، مما لا يُسبب الانتفاخات والغازات، ولهذا يُنصح بتناولها بشرط أن تكون خالية من الدهون.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأوميجا 3 وهو ما يعتبر مضادة للالتهاب، لهذا يساعد في تقليل الشعور بالألم، وتقليل الأعراض الناتجة عن القولون العصبي، ومن أفضل أنواع الأسماك التي يُنصح بتناولها الأنشوجة وسمك الماكريل والسردين والسلمون.

المكسرات

تعتبر المكسرات من أكثر أنواع الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين والأحماض والأوميجا 3 معًا، ولهذا فهي فعالة في تقليل الأعراض الناتجة عن القولون العصبي، بالإضافة إلى أن المكسرات تحتوي على دهون غير مشبعة، والتي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم مما يعمل على إعادة التوازن إلى الأمعاء.

أفضل أطعمة لمرضى القولون

البذور

تحتوي البذور على الكثير من الألياف وأحماض أوميجا 3، لهذا فهي تساعد على تحسين حركة الأمعاء، ومن أنواع البذور التي يُنصح بتناولها بذور الشيا وبذور الكتان، وبذور اليقطين، وعباد الشمس.

الزبادي والملفوف

يحتوي كل من الزبادي والملفوف على بكتيريا تعمل على مساعدة المعدة على هضم الطعام ومعالجته، كما إنها لا تحتوي على السكر، لهذا فهي تعد مناسبة لمرضى القولون العصبي.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق