العناية بالبشرة

ماسك لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب وآثارها

تظهر الحبوب في أماكن مختلفة من الجسم، وعند علاجها قد تترك مناطق داكنة وحفر بالبشرة، وهو ما يُعد أمر مزعج، وهناك عدة طرق مختلفة للتخلص من مشكلة الحبوب وآثارها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ماسك لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب وآثارها.

ماسك لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب وآثارها

من الطرق الفعالة والتي تحقق نتائج جيدة في التخلص من آثار الحبوب وتفتيح البشرة ما يلي:

ماسك قشر البرتقال

للبرتقال فوائد كثيرة على البشرة وذلك لاحتوائه على حامض الستريك الذي يعمل على تفتيح البشرة، والتخلص من الحبوب من خلال خلط كمية متساوية من مسحوق قشر البرتقال والعسل بكميات متساوية، ووضعها على الوجه وتركه لفترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة وغسله بماء فاتر، مع تكرار الوصفة للتخلص من هذه المشكلة.

ماسك زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على علاج حب الشباب وتفتيح البشرة من خلال وضعه على الوجه وتركه طوال الليل، وغسل الوجه عند الاستيقاظ من النوم في اليوم التالي، ويمكن وضعه بشكل يومي.

ماسك لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب وآثارها

ماسك جل الصبار

يساعد على التخلص من حب الشباب، والتخلص من الندبات والبثور، من خلال وضعه مباشرة على الوجه، قبل النوم، وغسل الوجه في اليوم التالي، ويمكن تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

ماسك عصير ليمون

يحتوى عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، ولذلك يساعد على إزالة الندبات وتفتيح البشرة، من خلال وضع عصير الليمون في وعاء صغير ووضعه على البقع، من خلال استخدام قطعة قطن، أو الأصابع، والانتظار لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق