العناية بالبشرة

طريقة إزالة الندوب من الوجه

تعد الندوب واحدة من المشكلات المزعجة والتي تترك أثر على الجلد، وتنتج بسبب العديد من العوامل مثل الإصابة بالحروق وحب الشباب والبثور وغيرهم، وتعتبر ندوب الوجه هي الأكثر انتشارًا، ولا تلاشى بسهولة فتحتاج إلى الوقت والتعامل الجيد معها، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على طريقة إزالة الندوب من الوجه بطرق فعالة وطبيعية.

طريقة إزالة الندوب من الوجه

من الطرق التي تساعد على التخلص من الندوب ما يلي:

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز مقشر طبيعي، حيث تعمل على كشط الندبة، وتُستخدم عن طريق وضع صودا الخبز في وعاء وإضافة القليل من الماء مع التقليب حتى يصبح الخليط عجينة خفيفة، ثم توضع العجينة على مكان الندبة، مع فركها برفق لعدة دقائق، ثم يُغسل الوجه.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تُستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة والشعر، وذلك بسبب احتوائه على أحماض الأوميجا الدهنية التي تخترق البشرة وتساعد على علاج المشكلات بها.

جل الصبار

يحتوي جل الصبار على عدة مواد مضادة للميكروبات والتي تساعد على التخلص من الندوب بالوجه، حيث يعمل على تقليل تهيج الجلد والندبات ويزيد من تجديد خلايا الجلد الجديدة، ولا يساعد فقط في تقليل الندبات ولكن يمكنه أيضًا تحسين نسيج الجلد.

طريقة إزالة الندوب من الوجه

الفيتامينات

يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية في تحسين ملمس الجلد وعلاج الندوب، كما يمكن استخدامها بشكل خارجي مثل استخدام كبسولات فيتامين e، ووضعه على البشرة قبل النوم.

عصير الليمون

ضع عصير الليمون على الندبة بقطعة قماش، ثم اتركه لبضع دقائق على الجلد، ثم اغسله، فتساعد الصفات الحمضية الموجودة في عصير الليمون على إزالة خلايا الجلد الميتة جنبًا إلى جنب مع ندوب الوجه ويمكن أن تقلل من احمرار الندبات.

العسل

يتم استخدام العسل في العديد من الأغراض الطبية مثل الحروق والجروح والهربس، حيث يساعد العسل الخام على تلاشي الندبات الموجودة على الوجه، ويحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا تساعد على تحفيز تجديد الأنسجة ويمكن أن تساعد في علاج الجروح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق