العناية بالبشرة

كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة

تعتبر البشرة المختلطة هي خليط من البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فبها بعض المناطق التي يزداد بها إفراز الدهون، والبعض الآخر جاف، ولهذا فهي تحتاج إلى عناية خاصة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة بروتين منزلي بسيط.

كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة

تحتاج البشرة المختلطة إلى بعض الخطوات الأساسية للعناية بها وهي كما يلي:

التنظيف بلطف

يصبح سطح بشرتك مغطّى بالأوساخ، والزيوت الزائدة والشوائب طوال اليوم، لهذا  تأكدي من استخدام منظف للوجه يساعد على إزالة لمعان منطقة T الدهنية، دون الإفراط في تجفيف الخدّين ومنطقة أسفل العين، مع تطبيق منظّف مضاد للماء لجميع أنواع البشرة، واحرصي على إزالة مكياجك باستخدام مزيل المكياج، كونه يساعد على مكافحة الاحتقان، وتهدئة البشرة الجافة، وتفتيح المسام.

التونر

يزيل التونر أيّ زيتٍ لم يتخلص منه منظف الوجه، ويوازن مستويات الحموضة PH في البشرة، فضلاً عن إزالة الزيوت الزائدة، والمساعدة في محاربة الرؤوس السوداء والعيوب، لذا من الأفضل هنا اختيار تونر ذي تركيبة مهدّئة.

ترطيب البشرة

استخدام المرطب ضروري للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك، وبالنسبة للبشرة المختلطة، ولكن يجب استخدام كريم مرطب خالي من الزيوت، بل تعمل على استهداف الزيت، بغية الحصول على تأثير مزدوج من خلال إزالة اللمعان وتنقية المسام، مما يجعله أساساً رائعاً لاستخدامه قبل المكياج.

كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة

كريم واقٍ من الشمس

من الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارّة، حتى عندما يكون الجو غائماً بالخارج، لذا احرصي على تطبيق منتج حماية من الشمس يومياً، وابحثي عن تركيبة خفيفة الوزن وغير دهنية بعامل حماية 30 SPF، مع خصائص مضادة للشيخوخة.

تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة، طريقة رائعة لإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يحافظ على المسام نظيفة ويخفّف من المناطق الجافة، وبالنسبة للبشرة المختلطة، احرصي على تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين إذا لزم الأمر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق