العناية بالشعر

طرق التخلص من تقصف الشعر دون قص

تحب السيدات الحصول على شعر كثيف وصحي، لكن من أكثر المشكلات التي تتعرض لها، هو إصابة الشعر بالتقصف والهيشان والذي يبدأ في أطراف الشعر ثم ينتقل إلى فروة الرأس، وهو ما يمنح الشعر مظهرًا جافًا وغير صحي، وفي الغالب يتم قص الأطراف للتخلص من هذا التقصف، ولكن هذا قد يُسبب قِصر طول الشعر، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من تقصف الشعر دون قص.

التخلص من تقصف الشعر دون قص

يُعد الحل الأول للتخلص من تقصف الشعر هو عن طريق قص الأطراف، ولكن البعض لا يحبذ ذلك، ولذلك نقدم لكِ الحل من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من تلف الشعر وتقصفه.

حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على تغذية الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين e، والذي يُقلل من التجعد ويساعد على ترطيب خصلاته، والتقليل من الأطراف المتقصفة.

لهذا ضعي 3-4 ملاعق من حليب جوز الهند على شعرك من الجذور إلى الأطراف ثم اغسليه بعد ساعتين.

طرق التخلص من تقصف الشعر دون قص

البابايا  

تحتوي البابايا على عدد من الفيتامينات الهامة لتغذية الشعر وجعله صحي، ولهذا اهرسي نصف كوب من البابايا وضيفي إليه ملعقة من الزبادي وزيت اللوز، ثم امزجي هذا الخليط جيدًا وضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لبضع ساعات قبل غسله.

عصير البصل

يحتوي البصل على عدة عناصر مغذية تساعد على زيادة نمو الشعر ومده بالعناصر التي يحتاج لها، لهذا ابشري البصل جيدًا واتركيه يصفى العصير منه، ثم ضعي عصير البصل على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

المايونيز

يعد المايزنيز ليس اختيارًا شائعًا للسندوتشات فقط، فهو أيضا علاج مثالي للشعر، لاحتوائه على عناصر مفيدة ومغذية، لهذا ضعي ملعقة من المايونيز وملعقة من جل الصبار واخلطيهم جيدا قبل وضعهم على شعرك من الجذور للأطراف، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل غسله، فسيساعدك هذا على الحصول على شعر حريري.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق