العناية بالشعر

كيفية علاج الشعر المتقصف

التعامل مع الشعر بشكل خاطئ أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تلف الشعر وتدميره، ولهذا لابد من تدارك تلك الأخطاء مع تجنب المسببات الأخرى للتلف، للحصول على شعر قوي وصحي، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض كيفية علاج الشعر المتقصف من خلال خطوات ونصائح بسيطة.

كيفية علاج الشعر المتقصف

هناك عدة خطوات أساسية للعناية بالشعر والتي تساعد على علاجه من التقصف والحفاظ عليه بشكل صحي وهي كما يلي:

قص أطراف الشعر

خطوة قص الشعر من الخطوات الهامة التي لا غنى عنها، ولا مفر من تطبيقها، فهي تساعد على التخلص من الشعر الميت، وزيادة نمو الشعر الصحي.

الترطيب

يُعد خطوة ترطيب الشعر من الخطوات الضرورية للغاية، والتي لا يجب تجاهلها، حيث يعمل على تغذية وترطيب الشعر، والحفاظ على نعومته.

كيفية علاج الشعر المتقصف

استخدام الزيوت

تعد الزيوت الطبيعية واحدة من الطرق الهامة والأساسية التي تساعد على ترميم الشعر المقصف وعلاجه، حيث تمد بصيلة الشعر بالعناصر الأساسية التي يحتاج لها، ومن تلك الزيوت التي يُنصح باستخدامها زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت اللوز.

النظام الغذائي

يلعب الطعام دور هام وأساسي في تحسين مظهر الشعر والحفاظ على صحته، ولهذا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاج لها الشعر مثل السمك والبيض واللحوم.

الماسكات الطبيعية

من الضروري استخدام الخلطات الطبيعية مرة واحدة كل أسبوع من أجل تغذية الشعر من الخارج والداخل، حيث تلعب دور أساسي في تحسين بصيلة الشعر وعلاج التقصف والتلف.

تجنب غسيل الشعر

ليس المقصود هنا عدم غسل الشعر ولكن تقليل استخدام الشامبو، حيث تعمل مواد التنظيف على التخلص من الزيوت الطبيعية المتواجدة بالشعر والتي تمده بالترطيب الذي يحتاج له.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق