نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

فوائد لعبة المكعبات للأطفال

لعبة المكعبات من أكثر الألعاب شهرة حول العالم، وقد يعتبرها البعض لعبة يتسلى بها الأطفال، ولكنها في الحقيقة لعبة لها دور هام في زيادة المهارات الحركية والإبداعية للطفل، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد لعبة المكعبات للأطفال.

فوائد لعبة المكعبات للأطفال

تقدم لعبة المكعبات عدد من الفوائد للطفل ومنها ما يلي:

تُعزز المهارات الحركيّة

لعبة المكعبات يمكنها تنمية المهارات الحركيّة عند الأطفال من خلال ربط قطع المكعبات معًا بأشكال وأحجام مختلفة، فتساعد على تحريك أصابع الطفل وتمكنّه من التحكّم بشكل أفضل.

تساعد في بناء الإبداع

بناء تصاميم من أشكال وألوان وأحجام مختلفة يساعد على الإبداع وتوسيع خيال الطفل، فلا يوجد في لعبة المكعبات تركيب خطأ أو تركيب صحيح لما يبنيه من مجسمات، فتركيب المكعبات هو خيال ليس له نهاية.

تطوير مهارة حل المشكلات

فاللعب المنتظم بالمكعبات، يساعد في تعزيز مهارة حل المشكلات لدى الأطفال، فيتعلم الطفل من خلال المكعبات التوازن والتناظر والأشكال والأحجام والألوان وكيفية ربطها مع بعضها وتكوين مجسّم جميل.

تطوير مهارات الرياضيات

فيحتاج الطفل إلى بعض التفكير لكي يدمج قطع المكعبات مع بعضها البعض، فيتعلّم زيادة قطعة واحدة أو إنقاص قطعة حتى يحصل على الشكل الذي يريده، وهذه كلها مهارات رياضيّة مهمة.

تعلّم مهارات التخطيط

فمن خلال اللعب بالمكعبات واتباع الإرشادات سيتعلّم الطفل مهارات التخطيط من تعديل خطواتهم، أو عدم البناء، والتخطيط والتحليل لتحقيق الرؤية النهائية، فهي عملية تنمي العقل.

فوائد لعبة المكعبات للأطفال

تعلّم الطفل المثابرة

فقضاء وقت طويل في اللعب بالمكعبات يعلّم الطفل المثابرة والصبر، فالاستمرار في البناء وأخذ وقت في النمو في التصميمات تعد عمليّة معقدة، ولكن مع الصبر والمثابرة ستتحسّن مهارات الطفل عما سبق.

تُعلّم الطفل الثقة

فلعبة المكعبات لا يوجد بها ما يسمى خطأ، فالعملية بأكملها تعتمد على رؤية ووجهة نظر الطفل وجهده، وبالنهاية يشعر الطفل بالفخر من خلال إنجازه في المرحلة النهائيّة، وهي طريقة لتعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق