نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أطعمة لتقوية الذاكرة عند الأطفال

يساعد الطعام الصحي المتوازن على نمو الطفل بطريقة صحيحة، وليس جسمانيًا فقط، ولكنه يؤثر أيضًا على الدماغ، فيمكن للطعام التحسين من الذاكرة والتركيز، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة لتقوية الذاكرة عند الأطفال.

أطعمة لتقوية الذاكرة عند الأطفال

من الأطعمة التي تساعد على تقوية الذاكرة وتحسين التركيز ما يلي:

سمك السلمون

الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، هي مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية اللازمة لنمو الدماغ ووظائفه، والحصول على ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم العقلية.

البيض

البيض مصدر كبير للبروتين، والصفار يحتوي على الكولين، وهو عنصر غذائي مهم لتنمية الذاكرة، وزيادة التركيز.

زبدة الفول السوداني

الأطفال يحبون زبدة الفول السوداني، وهى وجبة خفيفة صحية معبأه مع فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي الأغشية العصبية، كما أنها تحتوى على الثيامين، وهو جيد للدماغ، ويحتوى على الجلوكوز الذي يعطي الطاقة.

أطعمة لتقوية الذاكرة عند الأطفال

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الخبز والحبوب توفر الجلوكوز، وهو مصدر طاقة يحتاج له الدماغ، كما تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على فيتامينات ب، والتي تعد مفيدة للجهاز العصبي.

الشوفان

مصدر ممتاز يمنح الطاقة والحيوية للدماغ، حيث يتم تعبئة الشوفان بالألياف للمساعدة في الحفاظ على شعور الأطفال بالشبع حتى لا يتناولوا الوجبات السريعة، كما أنها مصدر ممتاز لفيتامينات E ، B، والزنك لمساعدة أدمغة الأطفال على العمل بشكل أفضل.

التوت

التوت يساعد في تحسين الذاكرة، كما أنه غنى بفيتامين C وغيره من مضادات الأكسدة، حيث تحتوي بذور التوت أيضًا على دهون الأوميجا -3 التي تساعد في تحسين وظيفة الدماغ.

الفاصوليا

الفاصوليا جيدة لأدمغة الطفل لأنها تمنح الطاقة لاحتوائها على البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات والمعادن، كما تحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية أوميجا 3.

الحليب والزبادي

فيتامينات B ضرورية لنمو أنسجة المخ والناقلات العصبية ، والإنزيمات، ومنتجات الألبان هي مصدر جيد لهذه العناصر الغذائية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق