العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر في الصيف

في الصيف يكثر الخروج والذهاب للشاطئ أو حمام السباحة، وهو ما يعمل على التسبب بتلف الشعر، حيث تعمل الأشعة فوق البنفسجية والعرق معًا على إفساد أي مظهر تحاولين القيام به، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طرق العناية بالشعر في الصيف.

طرق العناية بالشعر في الصيف

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على جعل الشعر لامع وحريري:

الزيوت الطبيعية

الزيوت طريقة رائعة لعلاج معظم مشاكل الشعر، فإن الزيوت مفيدة جدًا للشعر، فقط ضعي زيت جوز الهند أو اللوز أو الزيتون على شعرك طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

غسيل الشعر

احرصي على غسيل الشعر بالشامبو مرتين في الأسبوع لإزالة الدهون والأوساخ، واحرصي على استخدام البلسم للحفاظ على ترطيبه ونعومته.

طرق العناية بالشعر في الصيف

الأكل المغذي والصحي

تؤثر العادات الغذائية بشكل كبير على حالة الشعر، فالنظام الغذائي المتوازن من الفواكه والخضروات مهم جدًا للتغذية التي يوفرها للشعر، لذا قومى بتضمين اللوز وفول الصويا وبذور الكتان والحليب ومنتجات الألبان والحمص والطماطم واللحوم والبيض في نظامك الغذائي.

الماء

يحتاج جسمك إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا، وتحتاج أجسامنا في الصيف إلى شرب أكبر قدر ممكن من الماء، حتى يمكن الحفاظ على ترطيب الجسم، كما أنه هو أفضل طريقة للتأكد من بقاء شعرك في حالة جيدة.

تجنبي أدوات الحرارة

قد يجبرك الحصول على مظهر جيد في الصيف إلى تصفيف أكثر، ويجعل التجفيف والتصفيف شعرك ضعيف، كما أنه يسبب الضرر، حيث تمتص الحرارة الرطوبة من شعرك وأدوات التصفيف ستجعل الأمر أسوأ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق