العناية بالشعر

كيف أحافظ على شعري بعد الصبغة

تحب السيدات تغيير لون شعرها باستمرار، ولكن تُسبب الصبغة الكثير من الضرر للشعر، وخصوصًا في حال إهمال العناية بالشعر، حيث تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه، لهذا في التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أحافظ على شعري بعد الصبغة من خلال نصائح بسيطة.

كيف أحافظ على شعري بعد الصبغة

اتبعي النصائح التالية لحماية شعرك من التقصف والتلف بعد الصبغة:

انتظري 72 ساعة

كوني حريصة بعد انتهائك من التلوين على الانتظار 72 ساعة بدون غسيل لشعرك بشامبو لأن عند صبغ الشعر يتم فتح الطبقات الدهنية التي تساعد على سهولة اختراق اللون حد الجذع، لذا من أهم الأساسات التي يمكن الاعتماد عليها هي عدم غسل الشعر بشامبو لمدة 72 ساعة لحماية طبقات الجلد.

استخدمي البلسم

بعد الانتهاء من مدة الانتظار قومى بغسل شعرك بشامبو وبلسم لكن كوني حريصة على أن تكون هذه الأنواع خالية من الكبريتات لكى لا تتسبب في حدوث تلف لفروة الرأس أو تلف اللون واحتمال حدوث نزع الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، لذا البعد كل البعد عن شامبو وبسلم يحتوى على كبريتات.

كيف أحافظ على شعري بعد الصبغة

أضيفي صبغة إلى البلسم

قومي بإضافة لون الصبغة المفضل لديكِ إلى البلسم للعمل على تثبيت اللون والحرص على إشراقه بشكل دائم وأيضًا يساعد على ترسيب اللون بشكل دائم.

لا للمياه الساخنة

كوني حريصة عند غسل الشعر لابد أن تكون درجة حرارة المياه منخفضة حفاظًا على اللون وعلى طبقات الجلد الدهنية لأن المياه الساخنة تتسبب في فتح طبقات الجلد الدهنية.

غسل الشعر مرات أقل

يجب عليكِ أن تقومي بتجنب غسل الشعر لعدة مرات خلال الأسبوع، ويفضل أن يغسل الشعر مرة أو مرتين بالأسبوع للحفاظ على نسبة الدهون بالفروة والحفاظ أيضًا على بقاء اللون لوقت طويل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق