الحمل والعناية بالطفل

أهم الفيتامينات قبل الحمل

التخطيط للحمل أحد الخطوات الهامة التي تقوم بها السيدات بعد الزواج، فهناك عدد من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها، ومن أهمها تناول الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحتها وصحة الجنين، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم الفيتامينات قبل الحمل.

أهم الفيتامينات قبل الحمل

الاهتمام بتناول العديد من الفيتامينات يساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة المرأة قبل الحمل، وأيضا يساعد في حمل أمن علي صحتها وصحة الجنين، ومن أهم تلك الفيتامينات ما يلي:

حمض الفوليك

من أهم الفيتامينات التي يجب تناولها قبل الحمل بفترة ثلاثة أشهر، حيث يعمل على تقليل حدوث تشوهات للجنين، كما يعمل على زيادة نسبة الحديد في الجسم، بالإضافة إلى زيادة عملية الإخصاب.

فيتامين سي

يعمل على تنظيم الهرمونات في الجسم، والحد من التعرض لأي خلل بها، كما يعمل على تقوية البويضة عند التخصيب، ولهذا يُنصح بتناوله قبل الحمل.

أهم الفيتامينات قبل الحمل

فيتامين “E”

يعمل علي تنظيم الدورة الشهرية، ويقوي صحة البويضة، ولذا يمكنك تناول الأطعمة الغنية به، كالسبانخ والمكسرات.

فيتامين” B”

يعمل علي تنظيم مواعيد التبويض، ويقوي البويضة بشكل كبير، ولذا تناوله يساهم بشكل كبير في الحصول علي أجنة جيدة.

فيتامين “D”

يحمي المرأة أثناء الحمل من مشاكل في العظام والمفاصل، ولذا ينصح بتناول الحبوب الغنية به، وأيضا عليها التعرض لأشعة الشمس يوميًا.

الحديد

يعمل علي تقوية بطانة الرحم، ويساهم في تلقيح البويضة وتكوين خلايا الجنين بشكل جيد، ولذا عليك تناول الحبوب الغنية به، أو الإكثار من الأطعمة الغنية به كالكبدة والمكسرات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق