الحمل والعناية بالطفل

علامات تخصيب البويضة مباشرة

بعد حدوث تخصيب البويضة تبدأ الهرمونات في التغير بالجسم، ويظهر هذا التغير على الجسم في هيئة أعراض مختلفة، ومن خلاله يمكن معرفة حدوث الحمل من عدمه، فتعرفي معنا في “بنات one” على علامات تخصيب البويضة مباشرة.

علامات تخصيب البويضة مباشرة

من الأعراض التي تظهر على الجسم عند حدوث تخصيب للبويضة ما يلي:

التقلصات

تختلف الأعراض من امرأة إلى أخرى، ومن العلامات التي تظهر على البعض هو التقلصات، بسبب انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم، وقد يحدث الانغراس بعد أيام قليلة من الإباضة.

نزيف الانغراس

25% من السيدات اللاتي حملن لاحظن نزول بعض قطرات الدماء قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع، ويميل هذا الدم إلى اللون الفاتح، ويكن كميته أقل.

التعب والإرهاق

الإعياء، بسبب الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل، فتشعر المرأة بالنعاس خلال معظم اليوم، ويمكن أن يحدث التعب في أقرب وقت بعد أسبوع من الحمل.

علامات تخصيب البويضة مباشرة

آلام الثدي

بعد حدوث تخصيب البويضة يحدث تغير في الهرمونات تعمل على تضخم الثديين والشعور بألم وحكه أو وخز، وقد تلاحظ بعض السيدات ظهور تلك الآلام في وقت مبكر قبل أسبوع إلى أسبوعين من موعد الدورة الشهرية.

الصداع

حدوث ارتفاع في مستوى الهرمونات يعمل على التسبب بالشعور بالصداع، وقد يظهر هذا العرض في وقت مبكر من الحمل، وهو من الأعراض التي تختلف من امرأة إلى أخرى.

كثرة التبول

تعد الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على الحمل لدى بعض النساء، وقد يكون بسبب زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم، ما يزيد من تدفق الدم في الكلى ومنطقة الحوض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق