الحمل والعناية بالطفل

علامات انخفاض الضغط للحامل

يعتبر انخفاض الضغط في الحمل أمر شائع، فمن الطبيعي أن تعاني الحوامل من هذا الانخفاض، حيث يقل معدل وصول الأكسجين إلى الخلايا، وهو ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم عن 80/120، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على علامات انخفاض الضغط للحامل وطرق علاجه.

علامات انخفاض الضغط للحامل

في حال عدم قيام الجسم بإفراز هرمون البروجسترون كما هو مطلوب، فإن جدران الأوعية الدموية يحدث بها ارتخاء، مما يسبب انخفاض ضغط الدم، وتتمثل الأعراض التي تظهر على الجسم وتشير إلى انخفاض ضغط الدم للحامل كما يلي:

  • الغثيان والإغماء.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • رؤية مشوشة.
  • ضربات قلب سريعة.
  • الارتباك وعدم القدرة على التركيز.

علاج انخفاض ضغط الدم للحامل

يمكن علاج ضغط الدم المنخفض في المنزل من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل فيما يلي:

تناول الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية والمغذية يُعد أحد الأسباب التي تساعد على تنظيم ضغط الدم، فيجب الحرص على تناول الخضروات والفاكهة والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين صحة الجسم.

علامات انخفاض الضغط للحامل

التمرين

يساعد ممارسة التمارين الرياضية على تنظيم ضغط الدم، ولهذا يُنصح بممارسة بعض التمارين الرياضية المناسبة للحامل خلال هذه الفترة.

الحصول على الراحة

الاستلقاء والنوم والحصول على الراحة، والنوم على الجانب الأيسر وارتداء الملابس الفضفاضة أحد الأسباب الذي تعمل على تنظيم ضربات القلب، وعدم انخفاض ضغط الدم.

تناول السوائل

يوصي الأطباء بتناول المياه المالحة عادة لمرضى انخفاض ضغط الدم، ويعتبر الجفاف من العوامل الرئيسية التي تساهم في انخفاض ضغط الدم عند النساء الحوامل، و يمكن أن يساعد تناول الشاي الأخضر والسوائل في القضاء على أعراض مثل القيء والغثيان أثناء الحمل.

كما يوصى أيضاً بتناول المياه المالحة لمرضى انخفاض ضغط الدم، حيث إن محتوى الصوديوم في الملح يزيد من ضغط الدم، ما عليك سوى إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء وتناوله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق