الحمل والعناية بالطفل

أهم المشروبات للحامل والتي ينصح بها الأطباء

تحتاج النساء الحوامل إلى التغذية بشكل أكبر، حتى تحافظ على صحتها وصحة الجنين، ولهذا ينصح الأطباء بتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وفيما يلي من “بنات one” مجموعة من أهم المشروبات للحامل والتي ينصح الأطباء بتناولها.

أهم المشروبات للحامل

في فترة الحمل تلعب التغذية دور هام، ولهذا على الحامل الحرص على اتباع عادات غذائية سليمة، ومن المشروبات التي ينصح بتناولها خلال فترة الحمل ما يلي:

الماء

تعد المياه أهم السوائل التي ينصح بتناولها طوال الوقت، ولكن فوائدها تتضاعف للمرأة أثناء الحمل لأنها تدعم وتغذي السائل المحيط بالجنين والذي يضمن استمرار حياته وهو في رحم الأم.

أهم المشروبات للحامل والتي ينصح بها الأطباء

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز المناعة، وتحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يُعزز من النمو العصبي للجنين.

الحليب

تبدأ عظام الجنين في التطور خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، ولهذا ينصح الأطباء الحوامل بشرب كوب من الحليب المبستر يومياً لأنه يحتوي على جرعة رائعة من البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية وهو أمر مهم بالنسبة لهن ولأطفالهن.

عصير السبانخ

عصير السبانخ المخلوط بالزبادي من المشروبات الصحية التي تمد الحامل بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

عصير الخضروات

الخضراوات بجميع أنواعها خصوصاً الخضراء منها تعد خياراً ممتازاً بالنسبة للمرأة الحامل للحصول على أكبر قدر ممكن من الفيتامينات والعناصر المغذية المتواجدة في الخضراوات دون غيرها من الأطعمة.

ماء جوز الهند

من أفضل المشروبات التي تمد الجسم بالأملاح الطبيعية وتحافظ على الطاقة وتخفف الشعور بالإرهاق للمرأة الحامل التي تتعرض لقدر كبير من الخمول ونقصان مستويات الطاقة والتحمل أثناء اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق