الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فوائد زيت الزيتون الصحية

زيت الزيتون من الزيوت القديمة والتي يرجع استخدامها إلى 6000 عام، ومازال يستخدم بكثرة في وقتنا الحالي، بسبب احتواءه على الكثير من الفوائد الصحية على الجسم، والتي نتعرف عليها سويا في ما فوائد زيت الزيتون الصحية من خلال بنات one فتابعينا.

ما فوائد زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي نذكر منها:

1- فيتامين هـ

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين هـ والذي يعتبر واحد من أنواع مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل تلف الخلايا والأنسجة الموجودة بالجسم، كما يساعد على الحفاظ على سلامة التوصيل العصبي، بالإضافة إلى ذلك فيساعد فيتامين هـ على مناعة الجسم، ويعمل على زيادتها وحماية الجسم من الإصابة بالفيروسات والبكتيريا، كما يقوم بتكوين خلايا الدم الحمراء، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية، حتى يعمل على منع تخثر الدم بداخلها، ويلعب دوراً هاماً في زيادة قدرة الجسم على الاستفادة من فيتامين ك.

أقرئي أيضًا: فوائد فيتامين E للهالات السوداء.

2- فيتامين ك

فيتامين ك هو أحد أنواع الفيتامينات التي تذوب في الدهون، حيث يعمل على مساعدة الجسم على صنع البروتينات اللازمة من أجل عملية تخثر الدم، وبناء العظام.

ما فوائد زيت الزيتون الصحية

3- البوليفينولات

يحتوي زيت الزيتون على البوليفينولات وهي أحد المركبات النباتية، والتي تعمل على تنظيم وتحسين عملية الهضم، وصحة الدماغ، كما يساعد البوليفينولات على تقليل خطر الإصابة بالكثير من الأمراض مثل مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب، وبعض أنواع مرض السرطان.

4- الدهون الأحادية المشبعة

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية المشبعة والتي تعمل على الحفاظ على خلايا الجسم، وتساعد على تطورها، كما يساعد على تقليل مستوى الكوليسترول الضار الموجود في الجسم، وبالتالي تحافظ على صحة القلب وتحميه من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية.

 

أقرئي أيضًا: تعرفي على فوائد بذور الشيا.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق