العناية بالبشرة

كيفية تجنب جفاف البشرة في رمضان

خلال شهر مضان ومع الصوم تتعرض البشرة للجفاف بسبب قلة السوائل بالجسم، لذا يجب زيادة العناية بها، حتى تبقى رطبة وناعمة وذات ملمس حريري، كما أن الأمر لا يؤثر على البشرة فقط ولكنه يؤثر على الجسم واليدين، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية تجنب جفاف البشرة في رمضان.

كيفية تجنب جفاف البشرة في رمضان

هناك عدة خطوات يُنصح باتباعها لتجنب جفاف البشرة مع قلة السوائل في شهر رمضان وهي كالآتي:

ترطيب البشرة باستمرار

استخدام الكريمات المرطب للجلد والتي تساعد على الحفاظ على الزيوت الطبيعية بها، حيث تعمل الزيوت الموجودة بالجلد على حبس الرطوبة بداخل الجلد، لهذا من الضروري الحفاظ على تواجدها، وهناك العديد من الكريمات الجيدة عالية الترطيب والتي يمكن استخدامها، كما يُنصح باستخدام الوصفات الطبيعية والتي تُقدم التغذية للجلد بجانب الترطيب.

واقي الشمس

يعمل واقي الشمس على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية وأيضًا يساعد على مكافحة الضغط على حاجز ترطيب الجلد، ولهذا يُنصح باستخدام واقي الشمس كل 4 ساعات.

كيفية تجنب جفاف البشرة في رمضان

كريمات الليل

لا يعلم الكثير مدى أهمية استخدام كريمات الليل، فهي تعتبر طريقة مثالية لتنشيط البشرة، وتجنب جفافها، ولهذا يجب الحفاظ على استخدامها مساءً من أجل الحفاظ على ترطيب الوجه.

تقشير البشرة

يعتبر تقشير البشرة من الخطوات الهامة التي تكافح جفاف البشرة، حيث تعمل على التخلص من الجلد الميت، وتساعد على تجديد الخلايا والحفاظ على نعومة الجلد، ولهذا يُنصح بتطبيقها 3 مرات بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لا تنسي الإكثار من تناول كميات كبيرة من الماء بعد وجبة الإفطار وتقسيمها على الفترة من بعد الإفطار حتى الفجر، من أجل حماية الجلد من الحفاف، مع الحرص على تناول العصائر الطبيعية قليلة السكر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق