العناية بالبشرة

أفضل طريقة لإغلاق مسامات الوجه

تُعد المسامات الواسعة واحدة من مشكلات البشرة والتي تُسبب إزعاجا كبيرًا للكثير من السيدات، والتي تسعى بإخفائها بالمكياج، ولكنه يعتبر حل مؤقت وله أضرار كثيرة أهمها التراكم بداخل المسام، مما يُسبب ظهور الحبوب والبثور السوداء، ولهذا كان من الأفضل البحث عن حل آخر يساعد على إغلاقها دون الضرر بالبشرة، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل طريقة لإغلاق مسامات الوجه بالوصفات الطبيعية.

أفضل طريقة لإغلاق مسامات الوجه

يُعد تنظيف البشرة واحد من الخطوات الهامة التي تساعد على غلق المسام ولكن لا يمكن الاعتماد على هذا الأمر فقط، فيمكن استخدام أيضًا الخلطات الطبيعية والتي تُقدم للجلد التغذية التي يحتاج لها، ومن اهم تلك الوصفات ما يلي:

 ماسك بياض البيض بالليمون

اخلطي 2 حبة من بياض البيض مع عصير نصف ليمونه، ثم ضعي الجلد على المسام واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك، دقيق وكرري استخدام الماسك مرتين بالأسبوع.

ماسك دقيق الحمص

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 2 ملعقة من الزبادي، وضعي الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد، ويُعد ماسك دقيق الحمص من الأنواع المميزة التي تعمل على شد البشرة وغلق المسام بالجلد.

أفضل طريقة لإغلاق مسامات الوجه

ماسك البابايا

من أهم المصادر التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، حيث تعمل على تحسين على ملمس ومرونة الجلد، ويتم استخدامها عن طريق استخلاص لب البابايا ووضعه على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر لتقليص حجم المسام.

مكعبات الثلج

تُساعد مكعبات الثلج على شد البشرة وغلق المسام، وتُعد من الطرق الفعالة والتي تظهر نتائجها بسرعة، فاستخدميها عن طريق فرك مكعبات الثلج بالجلد لمدة 5 دقائق يوميًا، مع التكرار مرتين باليوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي يوميًا على غسل البشرة جيدًا مرتين على الأقل باليوم ثم استخدام التونر الذي يساعد على غلق المسام، وبالتالي يمكن تراكم الأتربة والأوساخ بها.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق