العناية بالبشرة

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

الخلطات الطبيعية هي من أكثر الوسائل المُستخدمة لتغذية البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية، وهناك الكثير من الوصفات التي تقدم فوائد مختلفة للبشرة، وفي السطور التالية من “بنات one” نقدم لكم أفضل ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه في أيام قليلة.

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

هناك العديد من الوصفات المميزة ومنها ما يلي:

ماسك القهوة وزيت الزيتون

تُعد القهوة واحدة من المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع، حيث تعمل على سنفرة البشرة والتخلص من طبقات الخلايا الميتة، أما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها وتأخير ظهور التجاعيد بالوجه.

في وعاء جاف اخلطي ملعقة من القهوة مع قطرات من زيت الزيتون مع الحليب والاستمرار في التقليب، ثم قومي بتوزيعه على البشرة بحركات دائرية، واتركيه لمدة ربع ساعة على الوجه ثم اغسلي بشرتك بالماء.

ماسك السكر البني وزيت اللوز الحلو

السكر البني يساعد على سنفرة الوجه وتقشير خلايا الجلد الميت، أما زيت اللوز الحلو فهو يساعد على تفتيح لون البشرة، وزيادة نعومتها.

ضعي في وعاء السكر البني مع زيت اللوز وربع كوب من الحليب وامزجيهم جيدًا، ثم افردي الماسك على الوجه مع التقليب بطريقة دائرية، حتى يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة، واتركي الماسك لمدة ربع ساعة ثم افركي البشرة واغسليها بالماء.

ماسك الافوكادو مع زيت الزيتون

تساعد الأفوكادو على تفتيح البشرة وزيادة نعومتها، أما زيت الزيتون فهو من أهم أنواع المرطبات الطبيعية التي تعمل على علاج جفاف البشرة، ويساعد على التخلص من الالتهابات.

ماسك لترطيب الوجه وتفتيحه

ضعي في وعاء ثمرة أفوكادو بدون البذرة ثم أضيفي زيت الزيتون واخلطيهم معًا، ثم ضعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفت على أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة وترطيبها احرصي على تكرار الوصفات السابقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق