العناية بالبشرة

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تُسبب لها ظهور المشكلات، مثل البقع الداكنة، والاسمرار، وظهور الحبوب والبثور، وتُعد مشكلة فرط التصبغ من المشكلات التي تؤرق المرأة، ولهذا في “بنات ONE” نقدم لكم مجموعة من أهم وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه من خلال مكونات طبيعية بسيطة ومتوفرة بالمنزل.

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة بالوجه ومنها ما يلي:

وصفة جل الصبار

قومي بوضع جل الصبار على أماكن التصبغ مباشرةً، ثم اتركيها لمدة نصف ساعة على البشرة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وضع كريم مرطب لحمايته من الجفاف.

وصفة خل التفاح

ضعي نسب متساوية من الخل والماء معًا في وعاء، ثم قلبيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على البقع الداكنة، وانتظري لعدة دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء.

وصفة اللبن

ضعي الحليب على البقع الداكنة واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ورطبي وجهك بالمرطب، ويمكنك إضافة للحليب قطرات من الليمون والذي يساعد على مد البشرة بفيتامين سي، فيعمل على تفتيحها ومحاربة التجاعيد.

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه

وصفة الحمص المهروس

اخلطي 4 ملاعق من الحمص المهروس مع ثلث كوب من الماء وقلبيهم حتى يصبح الخليط عجينة، ثم ضعيه على أماكن البقع الداكنة، ثم اغسلي بشرتك بالماء، ثم رطبي بشرتك.

وصفة الليمون

ضعي شرائح من الليمون على أماكن البقع ثم اتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء ورطبيها.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا احرصي على تطبيق أحد الوصفات السابقة يوميًا حتى التخلص من البقع الداكنة تمامًا مع عدم إهمال ترطيب البشرة مرتين يوميًا لحمايتها من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق