العناية بالبشرة

طريقة ترطيب الوجه الجاف

يعاني أصحاب البشرة الجافة من تزايد مشكلة الجفاف خلال فصل الصيف، ويرجع ذلك لارتفاع درجة حرارة الجو مع ازدياد الرطوبة والممارسات الخاطئة تجاه البشرة، ولهذا يجب العناية بالجلد والحفاظ على رطوبته، وفي “بنات one” نعرض طريقة ترطيب الوجه الجاف في المنزل وبخطوات بسيطة.

طريقة ترطيب الوجه الجاف

هناك عدة طرق يمكن حماية بها البشرة الجافة والحفاظ على رطوبة الوجه ومنها استخدام الوصفات المنزلية البسيطة، ومنها ما يلي:

زيت جوز الهند

يُعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تُقدم العديد من الفوائد للوجه، حيث يحتوي على فيتامين “هـ” الذي يحارب علامات التقدم في السن، ويحمي الجلد من البكتيريا والميكروبات، ويقدم للجلد العديد من الأحماض الدهنية التي تحارب الجراثيم.

طريقة الاستخدام

يوضع كمية من جوز الهند على البشرة مع التدليك لمدة ثلاث دقائق، ثم يتم غسلها بعد 20 دقيقة، ويُكرر استخدامه ثلاث مرات بالأسبوع لعلاج جفاف الجلد.

العسل

يعتبر العسل من المواد الهامة للحفاظ على صحة البشرة، بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا، كما انه يعمل على الحفاظ على ترطيب الجلد.

طريقة ترطيب الوجه الجاف

طريقة الاستخدام

يمكن استخدام العسل كمرطب طبيعي للوجه عن طريق وضعه كماسك، وتركه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين “هـ” الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد على محاربة ظهور التجاعيد بالوجه والحفاظ على مرونته، ويمكن استخدامه كما تم ذكره لزيت جوز الهند.

الزيوت الأساسية

تُعد الزيوت الأساسية من الزيوت التي لها فائدة كبيرة على الجلد، ومن أنواع تلك الزيوت زيت اللافندر، وزيت الشاي الأخضر، وزيت الليمون، وزيت خشب الصندل، وتساعد الزيوت الأساسية على علاج حب الشباب وامتصاص الرطوبة من الجو وحفظها أسفل الجلد للحفاظ على رطوبته.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تجنبي غسل البشرة بالماء الساخن حيث يعمل على تهيج الجلد وتمزق الأوعية الدموية، فالأفضل هو استخدام الماء البارد أو الماء الدافئ، مع الحفاظ على ترطيب الجلد باستمرار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق