الصحة والجمال - لايف ستايل

طريقة ضبط السكر بالجسم في رمضان

مرض السكري من الأمراض المزمنة والخطيرة في حال عدم معرفة كيفية التعامل معها بشكل صحيح، فهو من الأمراض التي تتأثر بشدة بنوعية الطعام المتناولة وكميته، ولهذا يجد البعض صعوبة في ضبط السكر بالجسم أثناء الصيام، بسبب كثرة تناول الأطعمة الدسمة مرة واحدة وقت المغرب، وهو الذي يعمل على رفع نسبة السكر في الدم مرة واحده، ولذلك في “بنات one” نستعرض طريقة ضبط السكر بالجسم في رمضان من خلال بعض النصائح.

طريقة ضبط السكر بالجسم في رمضان

هناك بعض الإرشادات البسيطة التي لها نتائج فعالة في ضبط السكر بالدم خلال فترة الصيام وهي كالآتي:

وجبة السحور

تُعد وجبة السحور وجبة هامة لا يمكن تركها، حيث تعمل على منح الجسم الطاقة والقدرة على مواصلة الصيام خلال اليوم التالي، ويُنصح أن تحتوي وجبة السحور على الحبوب ومشتقات الألبان الغير مالحة، والفاكهة الغنية بالألياف، والتي تعمل على الحفاظ على معدل الجلوكوز لمدة طويلة، كما أنها تقلل الشعور بالعطش بسبب احتوائها على نسبة عالية من السوائل.

تجنب السكريات

تجنب تناول السكريات بكثرة بعد الإفطار وخلال فترة السحور حيث تعمل على سرعة هبوط الجلوكوز في الجسم، مما يُسبب الشعور بالجوع سريعًا.

فحص مستوى السكر في الدم

من الهام الفحص الدوري لمستوى السكر في الدم، حيث يمكن تدارك أي ارتفاع وهبوط خصوصًا في بداية شهر رمضان، حتى يبدأ الجسم في التأقلم على المواعيد الجديدة لتناول الطعام، ويمكن أن يتم الفحص قبل وجبة السحور وبعده بساعتين، ووقت الظهيرة، ووقت العصر، وقبل وجبة الإفطار.

طريقة ضبط السكر بالجسم في رمضان

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُنصح بتقسيم الوجبات وتناول أولاً السوائل والشروبة ثم تناول الطعام، والإكثار من تناول الماء خلال اليوم، مع ضبط مواعيد تناول الأدوية مع الطبيب المعالج.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق