الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

رائحة الفم الكريهة من الأشياء التي قد تنتج بسبب نوع الطعام المتناول أو نتيجة وجود مشكلة بالجسم، وخلاص شهر رمضان وأثناء فترة الصيام يعاني الكثيرين من رائحة النفس الكريهة، بسبب عدم تناول الطعام لفترة طويلة وقلة اللعاب وجفاف الفم، فعملية مضغ الطعام تساعد على إفراز اللعاب في الفم، الذي يعمل على تنشيط شطف البكتيريا، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

هناك عدة حيل تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنها ما يلي:

غسل الأسنان

غسيل الأسنان دول وصول المعجون أو الماء إلى الحلق لا يفطر، ولهذا يجب الحرص على غسل الأسنان بعد السحور وبعد الاستيقاظ أيضًا.

تنظيف اللسان

يبقى على اللسان بقايا الطعام، ومهما تم تنظيف اللسان بالماء لا يتم التخلص من كل البقايا، ويُعد اللسان مكان خصب لنمو البكتيريا، وبالتالي تكون الرائحة الكريهة، ولهذا يُنصح بتنظيف اللسان مرتين باليوم.

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام

تناول الماء

إلى جانب الحفاظ على رطوب الجسم ومكافحة الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، فإنه يُنصح بتناول كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار، حتى تساعد على تجنب جفاف الفم.

تجنب الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين تحتوي على مركبات الكبريت والتي يمكن أن تُسبب جفاف الفم عن طريق إبطاء إنتاج اللعاب، الأمر الذي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تجنب الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم، والتي تعمل على تعزيز الرائحة الكريهة، والحرص على غسل الأسنان بعد تناول الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق