الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد فيتامين د على الجسم

فيتامين د من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، والذي يؤثر على الصحة بشكل مباشر، لذا يجب الحرص على تناوله، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د لتجنب الإصابة بعدد من الأمراض، وفي السطور التالية من بنات one نعرض لكِ فوائد فيتامين د على الجسم.

فوائد فيتامين د على الجسم

فيتامين د تكمن أهميته في أنه يتم تصنيعه بداخل الجسم، فيعتبر المصدر الأساسي للحصول عليه هو أشعة الشمس، لذا عند امتصاص الجلد للشمس يقوم الجسم بالبدء في تصنيع فيتامين د، لذا يجب التعرض إلى الشمس يومياً لمدة عشر دقائق في توقيت الظهيرة، ومن أهم فوائده الصحية على الجسم الآتي:

1- تقوية العظام

يعمل فيتامين د على جعل الجسم يمتص الكالسيوم بشكل جيد، مما يؤثر على صحة العظام، لذا عند نقصه أول ما يتم التأثر به هو العظام، ويبدأ ظهور علامات هشاشة العظام، والإصابة بعدد من الأمراض الأخرى.

أقرئي أيضًا: فوائد فيتامين e للبشره.

2- تقوية المناعة

يزيد فيتامين د من تقوية المناعة في الجسم، لذا يلعب دوراً هاماً في التقليل من خطر الإصابة بمرض الإنفلونزا، لذا يجب أن يحصل الطفل على 1200 وحدة دولية من فيتامين د يومياً خلال فصل الشتاء.

3- الحماية من السكري

أثبتت الدراسات الطبية على أن فيتامين د يعمل على حماية الجسم من خطر الإصابة بمرض السكري.

فوائد فيتامين د على الجسم

4- الحفاظ على صحة الأطفال

من المهم أن يتناول الأطفال الرضع فيتامين د يومياً منذ الولادة وبجرعات محددة، حتى يحميهم من الإصابة بالربو، والتهابات الجهاز التنفسي.

5- الحماية من الإصابة بالسرطان

يعمل فيتامين د على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، عن طريق تنظيم نمو الخلايا في الجسم.

أقرئي أيضًا: فوائد كريم بانثينول للشعر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق