الحمل والعناية بالطفل

كيف أعالج تشققات الحمل طبيعياً

تشتكي العديد من السيدات من تشققات البطن التي تظهر خلال فترة الحمل، وهي عبارة عن خطوط بيضاء، وهو ما يفسد مظهر الجسم، ولا تظهر التشققات في البطن فقط ولكن فقط من الفخذين والأرداف والذراعين، وينصح الأطباء باستخدام الكريمات والوصفات التي تساعد على تقليل الخطوط البيضاء، وفي “بنات one” نجيبك على كيف أعالج تشققات الحمل طبيعياً من خلال خطوات بسيطة.

كيف أعالج تشققات الحمل طبيعياً

هناك عدة وصفات طبيعية تساعد على تنعيم الجلد وعلاج التشققات ومنها ما يلي:

السكر الأبيض

يُعد السكر الأبيض أحد أنواع العلاج الأساسية التي تساعد على علاج الخطوط البيضاء التي تظهر في الحمل، أو بعد زيادة الوزن، حيث يعمل السكر على تقشير البشرة وهو ما يساعد على التخلص من طبقة الجلد الميت من على البشرة، ويُستخدم السكر عن طريق خلط كمية من السكر مع عصير ليمون وملعقة من زيت اللوز، ثم يوضع لخليط على البشرة مع التدليك لمدة عشر دقائق يوميًا قبل الاستحمام، ولمدة أسبوع.

كيف أعالج تشققات الحمل طبيعياً

البطاطس

تحتوي البطاطس على عدد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على إصلاح خلايا الجلد، وتُستخدم البطاطس عن طريق تقطيعها إلى شرائح، ثم وضعها على أماكن التشقق وفركها بلطف لمدة ثلاث دقائق، حتى يخرج السائل الشفاف منها، ويُغطي المنطقة المُصابة، ثم يتم إزالة شرائح البطاطس وترك السائل على الجلد حتى يجف، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على التخلص من التشققات حيث يعمل على ترطيب الجلد وتغذيته، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من الجلسرين، ثم يتم وضعهم على الجلد مع التدليك بحركة دائرية، ويُكرر الأمر ثلاث مرات يوميًا.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الاستمرار على أحد الوصفات السابقة لفترة يساعد على التخلص من التشققات بسرعة والحفاظ على ترطيب الجلد، وفي النهاية شاركينا بتجربتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق