الحمل والعناية بالطفل

طرق التخلص من كلف البطن بعد الولادة

خلال فترة الحمل يحدث عدد من التغيرات للبشرة، ومنها مشكلة الاسمرار في منطقة البطن والتي تحدث في الشهور الأخيرة من الحمل وتستمر بعد الولادة ويطلق على هذا الاسمرار الكلف، وهي من المشكلات التي لا تدوم طويلاً، وتختفي بعد الولادة بفترة ولكنها تحتاج إلى العلاج، وفي “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من كلف البطن بعد الولادة.

طرق التخلص من كلف البطن بعد الولادة

هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الاسمرار بالبطن والجلد، ومنها ما يلي:

  • فرك البشرة والبطن أثناء الاستحمام بليفة خشنة.
  • تناول كميات كبيرة من الماء تزيد عن 8 أكواب يوميًا من أجل ترطيب الجلد.
  • الحرص على استخدام الكريمات المرطبة المخصصة لمنطقة البطن، والتي تعمل على علاج تمدد البشرة.
  • استخدام ماسك العسل مع جل الصبار وتدليك البطن به من أجل تنشيط مادة السيليكا والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة البطن.
  • استخدام المقشرات على البشرة للتخلص من البقع والاسمرار التي تظهر على البطن.
  • استخدام فنجان من زيت الزيتون مع عصير ليمون وملعقة من الملح ونصف فنجان من السكر وفرك البطن بالخليط للتخلص من الاسمرار، وترك الخليط على البطن لمدة عشر دقائق، ثم تُغسل البشرة بالماء وتُكرر عدة مرات للتخلص من الكلف.

طرق التخلص من كلف البطن بعد الولادة

ماسك للتخلص من الكلف بعد الولادة

اخلطي فنجان من النشا مع فنجان من زيت الزيتون وماء الورد مع إضافة ثلاثة ملاعق من الغليسوليد وفنجان من الحليب البودرة وكوب من عصير الليمون، حتى يصبح الخليط مزيج متجانس، ثم استخدمي الخليط على المناطق التي ترغبين في تفتيح لونها مع التدليك برفق، ثم اتركيها لتجف تمامًا، وقومي بتكرار تلك الخلطة لمدة 3 أو 4 اسابيع متتالية.

نصيحة بنات one

التخلص من الكلف يحتاج إلى بعض الوقت فخلال أشهر بسيطة ستلاحظين اختفاءه بسهولة فقط المداومة على النصائح السابقة، وأخيرًا احرصي على تطبيق الوصفات السابقة على الأقل بعد أربعين يومًا من الولادة حتى يلتئم الجرح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق