الحمل والعناية بالطفل

وسائل منع الحمل بعد الولادة مباشرة

ينصح جميع الأطباء بضرورة الانتظار لمدة سنتين على الأقل بعد الولادة قبل الحمل مرة أخرى، وذلك لمنح المرأة الوقت الكافي لتعافي جسمها من آثار الحمل السابق واستعادة وظائفه الطبيعية، بالإضافة إلى العناية بالمولود والاهتمام برضاعته وتغذيته جيداً، وفي الكثير من الحالات قد يحدث الحمل في فترة النفاس أو بعد الولادة بشهور قليلة، ولذلك يجب على المرأة اللجوء إلى وسائل منع الحمل، فتعرفي مع “بنات ONE” على أفضل وسائل منع الحمل بعد الولادة.

وسائل منع الحمل بعد الولادة مباشرة

هناك الكثير من أساليب منع الحمل ومن أبرزها وأكثرها شيوعاً ما يلي:

1- استخدام الواقي الذكري 

ويعتبر من أفضل وسائل منع الحمل الآمنة والتي لا تسبب أي تغيرات هرمونية عند السيدات، كما يعمل على الحماية من الأمراض المنقولة جنسياً.

2- حبوب منع الحمل 

وتعمل هذه الحبوب على منع المبيض من إطلاق البويضة وبالتالي لا يمكن وصول الحيوانات المنوية إليها، ويجب تناول هذه الحبوب بشكل يومي في موعد ثابت للحصول على نتيجة مضمونة.

3- استخدام اللولب 

وهو عبارة عن جهاز صغير من النحاس أو البلاستيك على سكل حرف “T” يساعد في منع بقاء الحيوانات المنوية والبويضة الناضجة على قيد الحياة، وقد يمنع أيضاً انغراس البويضة الملقحة في بطانة الرحم.

وسائل منع الحمل بعد الولادة مباشرة
هل الرضاعة وسيلة لمنع الحمل بعد الولادة؟

تعتقد الكثير من الأمهات أنه يمكن الاعتماد على الرضاعة النظيفة كوسيلة آمنة لمنع الحمل، ولكن على العكس تماماً فهي لا تُعد ضامنة لعدم حدوث الحمل بسبب التقلبات الهرمونية التي تحدث في الجسم في فترة الرضاعة، ولذلك ينصح جميع الأطباء بضرورة استخدام وسيلة لمنع الحمل أثناء الرضاعة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً تشير جميع الدراسات أن الحمل مباشرةً بعد الولادة في أقل من ستة أشهر، يُزيد من خطر تعرض المرأة للإجهاض، ولذلك عليك اختيار أحد الوسائل السابقة لمنع الحمل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق