العناية بالشعر

5 طرق تساعد في العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

تساقط الشعر هو أمر يزعج كل السيدات، فكل يوم يزداد عدد السيدات المصابون بالصلع، وهي الظاهرة التي كثر انتشارها، وترجع إلى الكثير من الأسباب من أهمها العناية الخاطئة بالشعر، وتناول الأطعمة الغير صحية والتي تسبب ضعف بصيلة الشعر، ويعرض لكِ بنات ONE مجموعة من الطرق تساعدك على العناية بالشعر الخفيف والمتساقط.

5 طرق تساعد في العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

إليك بعد الخطوات الأساسية والتي يجب الحرص على تطبيقها حتى تحصلي على شعر قوي وكثيف:

1- التغذية السليمة

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هي تناول الطعام الصحي، والذي يساعد الشعر على الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، ليصبح أقوى، ومن تلك الأطعمة الخضروات، والفاكهة، والمأكولات البحرية، ويفضل أيضًا ممارسة الرياضة حتى يتم التخلص من الشعور بالقلق والتوتر.

2- التسريحات الغير مشدودة

التسريحات المشدودة هي أكثر الأسباب المسببة للإصابة بتساقط الشعر، حيث أن سحب خصلات الشعر إلى الوراء، مع شدها بقوة يعمل على ضعف بصيلات الشعر، لذا يفضل الاعتماد على التسريحات العشوائية.

أقرئي أيضًا: طريقة لتنعيم الشعر بالخلطات الطبيعية.

3- الشعر المبلل

تجنبي تسريح شعرك وهو مبلل، حيث أنه يسبب له التقصف والضعف، لذا يفضل الانتظار حتى يجف الشعر، واستخدام الفرشاة ذو الأسنان الواسعة، كما لا يجب ترك الشعر مربوط وهو مبلل حتى لا تتكاثر به البكتيريا.

5 طرق تساعد في العناية بالشعر الخفيف والمتساقط

4- التعرض للشمس

احرصي على تجنب التعرض المباشر للشمس، والتي قد تضر بصيلة شعرك بسبب الأشعة الفوق بنفسجية، حيث قد تسبب التهابات في فروة الرأس، والتي تؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه،

5- الماسكات الطبيعية

احرصي على استخدام الماسكات الطبيعية والتي تزيد من ترطيب الشعر، وتعالج مشكلة التقصف والتساقط، ومن تلك الماسكات الثوم بزيت الخروع، حيث يعمل الثوم على إعادة نمو الشعر، وزيادة كثافته.

أقرئي أيضًا: أفضل ماسكات للشعر من المنزل.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق