العناية بالشعر

أسباب رائحة الشعر الكريهة

تحب الفتيات الاهتمام بشعرها بحيث يبدو صحي ولامع، خالي من التقصف والقشرة، لذا تسعى إلى استخدام الكريمات الطبيعية التي تضيف لمسات جمالية إلى المظهر الخارجي، ولكن مع الاهتمام بالشعر قد يحدث مشكلة رائحة الشعر الكريهة الذي لها أسباب مختلفة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أسباب رائحة الشعر الكريهة وكيفية التخلص منها.

أسباب رائحة الشعر الكريهة

هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بمشكلة الشعر ذو الرائحة الكريهة وتتمثل فيما يلي:

المشاكل الجلدية

هناك بعض أنواع المشاكل الجلدية التي تصيب فروة الرأس، والتي تُسبب رائحة الشعر الكريهة، ومنها القشرة والصدفية والالتهاب أو حدوث خلل في الهرمونات.

العادات الغذائية الخاطئة

تناول بعض أنواع الطعام قد يُسبب الإصابة برائحة الشعر الكريهة، مثل تناول الثوم أو البصل أو منتجات الألبان أو الأطعمة المقلية، والحارة، لذا يُنصح بالإقلال من تناول هذه الأطعمة.

أسباب رائحة الشعر الكريهة

العناية الخاطئة بالشعر

استخدام المنتجات الخاطئة في غسل الشعر قد يُسبب زيادة الإفرازات الدهنية وتراكمها بالشعر ومنها انتشار الرائحة الكريهة، كما أن ارتداء غطاء الرأس لفترة طويلة يساعد على تغير رائحة الشعر، بالإضافة إلى استخدام مواد فرد الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة أو غسل الشعر بمياه شديدة السخونة.

طرق التخلص من رائحة الشعر الكريهة

هناك بعض الخطوات التي تساعد على التخلص من رائحة الشعر الكريهة وتتمثل فيما يلي:

  • استخدام الزيوت العطرية على الشعر مثل زيت البنفسج، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع، وزيت القرنفل، وزيت الزنجبيل، وزيت الكركم.
  • غسل الشعر بخل التفاح حيث يساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات بالشعر المُسببة للرائحة الكريهة، ويتم ذلك من خلال خلط نصف كوب من خل التفاح مع 2 كوب من الماء الفاتر، بعد القيام بغسل الشعر باستخدام شامبو صحي، ثم غسل الشعر باستخدام مزيج الماء وخل التفاح، ثم غسل الشعر مجددًا بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية الاعتدال في غسل الشعر ومعرفة نوعه لتحديد المنتجات المناسبة له أحد أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الرائحة الكريهة بالشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق