العناية بالشعر

ما أفضل زيت للشعر الجاف

الشعر الجاف هو شعر ضعيف ومقصف، يسهل تساقطه، ويرجع إصابة الشعر بالجفاف إلى عدة أسباب مختلفة، مثل إهمال العناية بالشعر، واستخدام المجففات، والمواد الكيميائية كالصبغات ومواد الفرد، وللعناية بالشعر الجاف واستعادة حيويته هناك عدة زيوت تساعد على هذا، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على ما أفضل زيت للشعر الجاف.

ما أفضل زيت للشعر الجاف

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على علاج الشعر الجاف، وتتمثل هذه الزيوت فيما يلي:

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية الشعر، كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تحافظ على الشعر من الجفاف والتلف، والهيشان، بالإضافة إلى زيادة نموه وترطيبه.

زيت الأركان

زيت الأركان يُعد من الزيوت العضوية الهامة التي تساعد على علاج جفاف الشعر، ويرجع ذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، والتي تحمي الشعر من التلف، وتزيد من ترطيبه، وتنعيمه، وجعله مثالي.

زيت الجوجوبا

يُعد زيت الجوجوبا واحد من الزيوت المثالية التي تعمل على اختراق بصيلات الشعر، لتساعد على ترطيبها، ويحتوي زيت الجوجوبا على مواد مضادة للجراثيم تعمل على الوقاية من القشرة، وحماية الشعر من الجفاف والتساقط، وجعله أكثر لمعانًا، ويظهر بمظهر طبيعي وناعم.

ما أفضل زيت للشعر الجاف

زيت اللوز الحلو

يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة وفيتامين E، لذا فهو يعمل على علاج الشعر الجاف، والتقليل من تساقط الشعر، كما يساعد على زيادة نمو الشعر وكثافته، بالإضافة إلى التخلص من قشرة الشعر وحمايته من التقصف.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند استخدام أحد الزيوت السابقة لعلاج تلف الشعر يُفضل تدفئتها أولاً إما في الميكروويف أو على بخار مائي قبل وضعها على الشعر، للاستفادة منها بشكل أفضل.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق