العناية بالشعر

أفضل أطعمة تفيد الشعر وتزيد من نموه

يلعب الطعام دورًا هامًا في تحسين الصحة العامة، وتحسين حالة الشعر، وحمايته من التساقط، والجفاف، فالطعام الصحي المتوازن يمد الشعر بالفيتامينات الأساسية التي يحتاج لها، والتي تساعد على نموه، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل أطعمة تفيد الشعر وتزيد من نموه.

أفضل أطعمة تفيد الشعر وتزيد من نموه

هناك العديد من الأطعمة الصحية التي يُنصح بتناولها للحفاظ على نمو الشعر وحمايته من التساقط، ومنها ما يلي:

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، كما يحتوي على البيوتين الذي يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل طبيعي، بالإضافة إلى السيلينيوم الذي يعمل على تقوية جذور الشعر.

الخضروات

تحتوي الخضروات على الفيتامينات والمعادن، كما تعمل على إنتاج المواد الزيتية الطبيعية التي تغذي الشعر الجاف، وتساعد على زيادة رطوبة الشعر، وحمايته من الجفاف.

الأسماك

هناك بعض أنواع الأسماك التي تحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط، ومن أنواع الأسماك المفيدة للشعر السردين والمحار والسلمون.

أفضل أطعمة تفيد الشعر وتزيد من نموه

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على فيتامين ب الذي يحافظ على صحة الشعر، ويُقلل من ظهور علامات الشيب، كما أنه يساعد على تنظيم إفرازات المواد الزيتية، والحفاظ على رطوبة الشعر.

الدجاج واللحوم

تحتوي اللحوم على البروتين الذي يقوي بصيلة الشعر، ويمدها بالأحماض الأمينية الهامة، التي تعمل على إنبات الشعر، والوقاية من التساقط.

المكسرات

تفيد المكسرات في مد الجسم بالأحماض الدهنية والبروتينات مما يمنح الشعر الرطوبة والمرونة، كما تحتوي على العديد من المعادن مثل الزنك والسيلينيوم، والتي تساعد على الحماية من الجفاف وتساقط الشعر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية للتمتع بشعر صحي ومثالي وحمايته من التساقط، فعليك التنويع بين أنواع الأطعمة وتحضيرها بطريقة صحية وخالية من الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق