لمة بنات

أسباب كثرة البكاء عند السيدات

البكاء هو أحد الصفات التي تكثر بالسيدات أكثر من الرجال، حيث مع الفرح أو الحزن تجد السيدات أو الفتيات يبكين، ويرجع ذلك إلى أسباب علمية وطبية، لذا يعرض لك بنات one في السطور التالية أسباب كثرة البكاء عند السيدات.

أسباب كثرة البكاء عند السيدات

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل المرأة تبكي أكثر من الرجل ومنها:

1- الهرمونات

من الأسباب الأساسية والتي تجعل المرأة تبكي بكثرة، هو حدوث تلخبط في مستوى الهرمون لديها، حيث يكثر لديها هرمون البرولاكتين عن الرجال، وهو الذي يعمل على زيادة البكاء.

أقرئي أيضًا: كيف أكون شخصية غامضة.

2- الحمل

أثناء الحمل يزداد هرمون البرولاكتين، مما يؤثر عليها بشدة ويجعلها تشعر برغبة في لبكاء طوال الوقت، ويستمر هذا الأمر بعد الولادة أيضاً حتى انتهاء فترة الرضاعة.

أسباب كثرة البكاء عند السيدات

3- القلق والتوتر

طبيعة المرأة تجعلها تقلق أكثر من الرجل، وتجعلها في حالة تفكير مستمر، من أجل الاستعداد لما قد يحدث، وهذا قد يؤدي إلى أصابتها بالقلق، والتوتر، مما يزيد لديها شعور الخوف، ويزداد معها ضربات القلب، ويزداد الشعور بالبكاء.

4- الاكتئاب

الاكتئاب هو حالة من الحزن أو الغضب أو الإرهاق، وينتج عند الإصابة بالاكتئاب فقدان الرغبة في تناول الطعام أو الزيادة المفرطة في تناول الطعام، والشعور بالإرهاق، والخمول المستمر، مما يفقد اشخص الرغبة في الاستمتاع بحياته، أو القيام بأي من النشاطات، وأثبتت الأبحاث الطبية أن النساء يتعرضن للإصابة بالاكتئاب أكثر من الرجل، لذا فيكن عرضة للبكاء أكثر.

أقرئي أيضًا: كيف تكونين رومانسية في 5 خطوات.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق