الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد شرب الماء قبل الأكل

يُعتبر الماء واحد من أهم المشروبات الضرورية للجسم، حيث تكون 70% من جسم الإنسان من الماء، وهو أساس جميع العمليات الحيوية بالجسم، لذا ينصح الأطباء بتناول الماء بمقدار لا يقل عن 2 لتر يوميًا للتمتع بصحة أفضل، وفي “بنات one” نعرض لكم فوائد شرب الماء قبل الأكل وبصفة عامة.

فوائد شرب الماء قبل الأكل

هناك العديد من الفوائد التي يتسبب بها الماء عند تناوله قبل تناول الطعام، ومنها ما يلي:

تحسين عملية الهضم

يساعد تناول الماء قبل الطعام على تحسين عملية الهضم، ونقل العناصر الغذائية ومنع الإصابة بالانتفاخ، كما أنه يساعد المعدة على إفراز الأحماض والأنزيمات التي تساعد على هضم الطعام.

فقدان الوزن

تشير الدراسات الطبية إلى أن تناول كوبان من الماء قبل تناول الطعام، يساعد على فقدان الوزن، حيث يعمل على ملئ المعدة وتقليل كمية الطعام المتناولة، والشعور بالشبع بسرعة، وفي دراسة أجريت على 84 شخص مصابون بالسمنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين فطلب من 41 شخصًا شرب 500 ملليليتر من الماء قبل نصف ساعة من الوجبات، ومنعت المشروبات الغازية والمشروبات السكرية، والمجموعة الثانية لم يطلب منهم بشرب الماء قبل الطعام، وبعد 12 أسبوعًا لوحظ أنّ المجموعة التي شربت الماء قبل الوجبات بنصف ساعة، كان متوسط الخسارة لديهم 1.3 كيلوغرام.

فوائد شرب الماء قبل الأكل

فوائد تناول الماء على الصحة العامة

  • يساعد الماء على إفراز اللعاب والذي يحتوي على كميات صغيرة من الكهارل، والمخاط، وبعض الإنزيمات التي تعمل على تحطيم الطعام والحفاظ على صحة الفم.
  • يساعد على تنظيم رطوبة الجسم، حيث يفقد الجسم الماء من خلال التعرق، فيعمل ذلك على رفع درجة حرارة الجسم، فيُساعد الماء في خفض درجات الحرارة.
  • يعمل الماء على حماية أنسجة الجسم والحبل الشوكي والمفاصل، كما يساعد على تليين المفاصل والحبل الشوكي والأنسجة، ويُقلل من فرص الإصابة بالتهاب المفاصل.
  • يعمل على تحسين عملية الأيض، والتمثيل الغذائي.
  • يحمل الماء العناصر الغذائية والأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم، مما يعمل على زيادة كميات الماء وتحسين الدورة الدموية بالجسم.

نصيحة بنات one

وفي النهاية تناول الماء يجب أن يكون مقسم على مدار اليوم، بحيث يتم تناول كوب بعد الاستيقاظ مباشرة ثم تناول كوب آخر كل ساعة حتى موعد النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق