الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة لحرقة المعدة

تعتبر مشاكل المعدة من المشاكل المزعجة التي تُسبب الشعور بعدم الراحة، وتُسبب الشعور بالألم في الصدر والحلق، ويرجع الإصابة بها لعدد من الأسباب منها التدخين أو تناول الوجبات الدسمة أو الإفراط في تناول التوابل أو تناول الطعام ثم النوم مباشرةً وغيرها من الأسباب الأخرى، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل أطعمة لحرقة المعدة تساعد على تقليل الشعور بالحموضة.

أفضل أطعمة لحرقة المعدة

هناك بعض الأطعمة تزيد من الشعور بالحرقة، وأخرى تساعد على تهدئة الحموضة، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

الحليب

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم، والذي يساعد على تهدئة حموضة المعدة، وخصوصًا الحليب البارد، لذا عند الشعور بالحموضة يُفضل تناول القليل من الحليب البارد.

الأعشاب

من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الحموضة الريحان واليانسون والشاي الأخضر، لذا عند الشعور بحرقة المعدة يُفضل تناول أحد هذه الأعشاب، كما أنها تعمل على تحسين عملية الهضم وعلاج مشكلات المعدة.

عصير الخضروات

تُعد الخضروات واحدة من أهم الأطعمة التي تحتوي على مواد مغذية ومفيدة للجسم، كما أنها تعمل على التخلص من الحموضة، وتقلل الالتهابات في الجسم، وتساعد على تحسين عملية الهضم.

الشوفان

يعتبر الشوفان واحد من أهم مصادر الألياف التي تساعد على امتصاص أحماض المعدة، ويقلل من أعراض الحموضة، كما أنه يحتوي على الألياف التي تعالج الإمساك وتعزز من صحة الأمعاء.

السلطة

تحتوي السلطة على العديد من المزايا والفوائد الصحية، فهي تعمل على الحد من الالتهابات المعدة، وتقليل إفراز أحماض المعدة، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على امتصاص العصارات الهضمية.

أفضل أطعمة لحرقة المعدة

نصيحة بنات one

وفي النهاية قد يتطور الأمر ويزداد الشعور بالحرقة بالرغم من تناول الأطعمة السابقة، وهنا يجب التوجه الفوري إلى الطبيب للكشف عن الأسباب المؤدية لذلك وعلاجها بالعلاجات الطبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق