الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق تنظيف الجسم من السموم

العادات الغذائية الخاطئة لا تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم فقط، بل تعمل على تخزين الكثير من المواد السامة التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم ونضارة البشرة وغيرها، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” طرق تنظيف الجسم من السموم.

طرق تنظيف الجسم من السموم

1- شرب الكثير من الماء

إن أول خطوة للتخلص من المواد السامة في الجسم يجب أن تكون التوقف عن شرب القهوة وغيرها من المواد المنبهة، واستبدالها بالماء والمشروبات الطبيعية مثل عصير الليمون وعصير التفاح وغيرها بدون إضافة السكر، ويمكنك أيضاً إضافة شرائح من الليمون والتفاح وأوراق النعناع إلى المشروبات.

2- تناول الطعام الصحي

عليك التخلي عن الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة المليئة بالمواد الحافظة والألوان والنكهات الصناعية، والإكثار من تناول الغذاء النباتي كالخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة.

3- التوقف عن التدخين

يجب الابتعاد تماماً عن التدخين أو الجلوس بجوار شخص مدخن، إذ تحتوي السجائر على الكثير من المواد السامة التي تعمل على تدمير أجهزة الجسم بشكل تدريجي.

طرق تنظيف الجسم من السموم

4- ممارسة الرياضة

الرياضة تساعد تسريع عملية طرد السموم من الجسم، فاحرص على ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 45 دقيقة يومياً، ويفضل أن يكون في الصباح فور الاستيقاظ من النوم.

5- التقليل من تناول السكر

حاول التوقف عن تناول السكر أو التقليل منه قدر الإمكان، واستبداله بالمواد الغذائية الطبيعية مثل عسل النحل وسلطة الفواكه، حيث أن المشروبات المحلاة لا تؤدي فقط إلى زيادة الوزن، وإنما تسبب زيادة فرص الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة.

نصيحة بنات ONE

وفي الختام نرجو أن تكون المعلومات السابقة مفيدة بالنسبة لكم، وأخر نصيحة سنقدمها هي ضرورة النوم مبكراً وتجنب الإفراط في السهر، لأن الجسم سيقوم بطرد هذه السموم أثناء فترة النوم.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق