العناية بالشعر

خلطات للشعر الخفيف والمتقصف والجاف

يتعرض الشعر إلى الكثير من المشكلات التي تؤثر عليه، وتجعله يبدو ضعيف وجاف ومتقصف، ومن تلك المشكلات الإصابة بالتهابات في فروة الرأس، أو القشرة، وغيرها، وتعاني السيدات بشكل أكبر من التعرض إلى كل تلك العوامل التي تؤذي بصيلة الشعر، لذا يعرض لكِ بنات one  في السطور التالية مجمعة خلطات للشعر تساعد في علاج الشعر المتقصف والجاف والخفيف.

خلطات للشعر الجاف

1- خل التفاح

اخلطي كميات متساوية من خل التفاح والماء، وضعيه على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم اتركيه لعدة دقائق على الشعر، ثم يغسل بالماء الفاتر.

أقرئي أيضًا: ادوية لعلاج تساقط الشعر.

2- الزيوت الطبيعية

اخلطي مجموعة من الزيوت معاً بمقادير متساوية مثل زيت الزيتون، جوز الهند، الخروع، اللوز، ثم ضعيه في حمام ماء دافئ، ثم ضعيه على شعرك ودلكي فروة الرأس بها جيداً، وللحصول على أفضل نتيجة أتركي الزيوت على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم يغسل في الصباح، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

3- المايونيز والبيض

اخفقي بيضة مع المايونيز، ثم ضعيه على شعرك بعد غسله، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم أغسلي شعرك بشامبو مناسب، كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

خلطات للشعر الخفيف والمتقصف والجاف

خلطات للشعر المتقصف

1- زيت الصبار

اغسلي شعرك بالشامبو جيداً، ثم ضعي عليه زيت الصبار، واتركيه لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بشامبو مناسب، وكرري الوصفة مرة يومياً.

2- البيض مع العسل

ضعي ملعقة من العسل مع بيضة، ثم ضعيها على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيهم على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

3- الموز واللبن الرائب

اهرسي موزة مع اللبن الرائب مع ماء الورد، وضعيه على شعرك بعد غسله، لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه جيداً بالشامبو.

خلطات للشعر الخفيف

1- صفار البيض مع زيت جوز الهند مع الحليب

اخلطي كل من زيت جوز الهند والحليب والبيض معاً، ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، وأثناء ذلك غطي شعرك بمنشفة دافئة، ثم اغسلي شعرك جيداً، وكرري الوصفة مرة أسبوعياً.

أقرئي أيضًا: طرق العناية بالشعر المصبوغ.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق