العناية بالبشرة

فوائد الجلسرين السائل للوجه وكيفية استخدامه

يُعد الجلسرين واحد من أهم العناصر المفيدة للبشرة، حيث يعمل على حماية البشرة الدهنية من الكثير من المشكلات، فهو يحتوي على الزيوت النباتية التي تساعد على تقليل التجاعيد وحماية الجلد من العديد من المشكلات، وفي “بنات one” نعرض لكم فوائد الجلسرين السائل للوجه.

ما هو الجلسرين؟

الجلسرين هو عبارة عن سائل عديم اللون والرائحة، يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل، ويحتوي على العديد من الزيوت الطبيعية النباتية.

فوائد الجلسرين السائل للوجه

من الفوائد التي يقدمها الجلسرين للبشرة ما يلي:

ترطيب البشرة

يساعد الجلسرين على ترطيب الجلد والتخلص من الجفاف، وحمايته من تشققات الجلد، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من الجلسرين مع ربع كوب من ماء الورد وتقليبهم معًا، ثم يوضع الخليط على البشرة قبل النوم، ويُترك حتى الصباح ثم تُغسل البشرة بالماء.

التخلص من التجاعيد

يساعد الجلسرين على التخلص من التجاعيد، وحماية الجلد من ظهورها، كما يعمل على التخلص من الخطوط الدقيقة، حيث يحتوي على مركبات مضادة للشيخوخة، ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الجلسرين، وتقليب المكونات، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد الجلسرين السائل للوجه وكيفية استخدامه

التخلص من حَب الشباب

يعمل الجلسرين على تنظيف وتطهير البشرة مما يساعد على التخلص من الحبوب والبثور، ويتركها خالية من حَب الشباب، ويتم استخدامه عن طريق خلط نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من زيت الكافور، ويضاف إليها القليل من الماء المقطر، وتقلب المكونات ويتم تطبيقها على البشرة، ويترك حتى يجف عليها ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

يمكن استخدام الجلسرين أيضًا على الشفاة وليس للبشرة فقط من أجل التخلص من التشققات بها، وفي النهاية شاركينا تجربتك عند استخدام الجلسرين لتحسين ملمس الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق