الصحة والجمال - لايف ستايل

أعراض نقص شرب الماء في الجسم

المياه هي أساس كل كائن حي، فالجسم يحتاج إلى تناول الماء بمعدل يومي لتحسين وظائفه، ففقدان الجسم للمياه يؤدي للإصابة بالجفاف، وحينها يظهر أعراض نقص شرب الماء في الجسم وفي “بنات one” نعرض لكم أهم تلك الأعراض التي عليك الانتباه لها.

أعراض نقص شرب الماء في الجسم

عند جفاف الجسم يظهر عدة علامات وأعراض على الجسم وتتمثل فيما يلي:

قلة مرات التبول

قلة عدد مرات التبول عن 6 مرات في اليوم ووصولها إلى مرتين فقط، فهذا يعني أنه يجب تناول المياه بشكل أكبر، وفي حال عدم تحسن الحال يجب التوجه إلى الطبيب.

الصداع المستمر

غالباً ما يدل الصداع المستمر على قلة المياه بالجسم، حيث أن الماء يساعد على تدفق الدم، وعند عدم تناوله، لا يصل الدم بالقدر الكافي إلى المخ مما يعمل على الشعور بالصداع عند التحرك.

أعراض نقص شرب الماء في الجسم

جفاف الفم

أحد العلامات الشائعة التي تدل على جفاف الجسم هو جفاف الفم الذي يظهر مع عدم تناول السوائل بشكل كاف، حيث يحدث التهاب في تجويف الفم، بسبب عدم توازن الرقم الهيدروجيني للفم.

تغير لون البول

تغير لون البول مؤشر على حدوث مشكلة بالجسم، وخصوصاً إذا كان ذو رائحة قوية، حيث يعني أنه يوجد مشكلة في الكليتين فلا تتمكن من التخلص من السموم الموجودة بالجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند ملاحظة أن البشرة لا تنتج الزيوت بشكل كافي، فهذا يعني على الإصابة بالجفاف، وأن الجسم بحاجة إلى تناول الماء، والأفضل هو تقسيم تناول الماء على مدار اليوم بمعدل كوبان كل ساعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق